accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

افتتاح الورشة التدريبية للمرشدين التربويين للتعامل مع حالات العنف الأسري وحماية الطفل والعنف المدرسي

الرئيسية/ الاخبار / افتتاح الورشة التدريبية للمرشدين التربويين للتعامل مع حالات العنف الأسري وحماية الطفل والعنف المدرسي

شارك

الأحد, حزيران 6, 2021

برعاية عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ سامي الكواليت تم افتتاح الورشة التدريبية للمرشدين التربويين للتعامل مع حالات العنف الأسري وحماية الطفل والعنف المدرسي في مدرسة فاطمة الزهراء الأساسية المختلطة بقيادة المدربة رئيس قسم الإرشاد التربوي المربية الفاضلة رفيده المحافظه.

رحب عطوفته بالحضور وشكرهم على دورهم الإرشادي والتربوي للطلبة في اجتياز مراحل مهمة في حياتهم نحو تحقيق الذات والثقة والشعور بالمسؤولية اتجاه المدرسة والبيت والعمل والمجتمع والوطن.

وأشار عطوفته إلى أهمية وجود المرشد التربوي في المدرسة لا تقل عن أهمية المعلم والمدير ، خصوصا مع ارتفاع نسب العنف في المجتمع الذي ينعكس سلبا على الطلبة في المدارس والجامعات.

وأكد عطوفته على المتدربين بنقل أثر هذه الورشة التدريبية إلى الميدان التربوي لأهميتها بأكتساب المهارات والمعارف والخبرات الجديدة.

واضافت المدربة رفيده المحافظه إن الهدف من الورشة هو استكمالا لتنفيذ أنشطة برنامج معا نحو بيئه مدرسيه آمنه ، حيث يتم تدريب المرشدين على دليل اجراءات وزارة التربية والتعليم للتعامل مع حالات العنف الأسري وحماية الطفل والعنف المدرسي .

ويهدف هذا الدليل الى توضيح إجراءات التعامل مع حالات العنف وتنظيمها وتقديم الخدمات للحالات من خلال توحيد الإجراءات وإيجاد لغه مشتركه بين العاملين في وزارة التربيه ( مدارس . مديرية التربيه. الوزاره) والجهات الشريكه لمساعدتهم في التعامل مع حالات العنف وتحديد الادوار والمسؤوليات لجميع العاملين في الوزاره واختصار الوقت والجهد من خلال توحيد اليه التعامل مع الحالات .

كل الشكر للمتدربين على حضورهم ومشاركتهم في هذه الورشة ، والشكر الموصول للمدربة على جهودها في التدريب والتنسيق والمتابعة، وخالص الشكر للإدارة المدرسية ممثلة بمديرتها الفاضلة سماح المحاميد على حسن الإستقبال والضيافة واعداد وتهيئة المكان.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني