accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

اجتماع رؤساء القاعات والمراقبين والمراقبات والعاملون في امتحانات الثانوية العامة / الدورة الصيفية 2021 وتأدية القَسَم الخاص بمراقبة قاعات الثانوية العامة

الرئيسية/ الاخبار / اجتماع رؤساء القاعات والمراقبين والمراقبات والعاملون في امتحانات الثانوية العامة / الدورة الصيفية 2021 وتأدية القَسَم الخاص بمراقبة قاعات الثانوية العامة

شارك

الأربعاء, حزيران 16, 2021

ترأس عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الكورة الدكتور معن الشناق باجتماعات منفصلة تراعي الاشتراطات الصحية والسلامة العامة والتباعد؛ لرؤساء القاعات والمراقبين والمراقبات والعاملون في قاعات امتحان الثانوية العامة / الدورة الصيفية 2021، وبحضور مدير الشؤون التعليمية الأستاذ جهاد الروابدة، ومدير الشؤون الإدارية والمالية الدكتور محمد رضا بني إرشيد، ورئيس قسم الرقابة الداخلية الأستاذ عمر الغزلان، ورئيس قسم الامتحانات الدكتور "محمد رضا" بني عيسى، وأعضاء قسم الامتحانات، في مدرسة السمط الأساسية للبنين.

 

 حيث رحب عطوفته بالحضور، حيث أكد على دور المراقبين ورؤساء القاعات ومساعدينهم، وشكرهم على جهودهم المتميزة في إنجاح العملية التعليمية والتربوية، وعلى الجهود الطيبة التي بذلوها في الدورات السابقة من أجل إنجاح وتسهيل سير امتحانات الثانوية العامة على طلبتنا، وعلى جميع العاملين فيها.

 

وبين عطوفته إن هذا اللقاء هو لقاء متجدد ومتكرر في كل فصل دراسي لبيان الإيجابيات والتأكيد عليها، وذكر السلبيات ومحاولة حلها وتلافيها في الدورات القادمة، وتطبيق المهام المنوطة بكل مكلف في إدارة امتحان الثانوية العامة، كما أكد على ضرورة أخذ جميع الملاحظات الفنية من قبل الطلبة وإبلاغ رئيس القاعة عنها ليتسنى لفريق الدعم الفني اتخاذ الإجراء المناسب والرد عليها بالسرعة الممكنة من قبل المختصين.

 

وأشار عطوفته إن هذا الامتحان هو واجب وطني، وبالتالي الجدية في المراقبة وعدم التهاون، والالتزام بالتعليمات، والتأكيد على العمل بروح الفريق الواحد، وأكد على توفير الأجواء المناسبة لأبنائنا الطلبة مع المحافظة على خصوصية هذا الامتحان، وضمان تكافؤ الفرص بين الجميع.

 

وقدم عطوفته شرحاً وافياً لآلية الإجابة على ورقة الماسح الضوئي وإرشاد الطلبة بكيفية الإجابة عليها، كما استعرض كلاً من؛ مدير الشؤون التعليمية، ومدير الشؤون الإدارية والمالية، ورئيس قسم الرقابة الداخلية، ورئيس قسم الامتحانات أهم اللوائح والتعليمات الخاصة بسير الامتحان وأبرز المهام المنوطة بهم.

 

وشدد عطوفته على ارتداء الكمامات، وإنّ اشتراط ارتداء الكمامات واستخدام المعقمات يأتي ضمن إجراءات السلامة العامة منعاً لتفشي فيروس كورونا المستجد، والعمل على توفير البيئة الآمنة للطلاب وللجان المشرفة عليهم مؤكداً على ضرورة تطبيق البروتوكول الصحي المعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة.

 

في نهاية الاجتماع شكر عطوفته الحضور وتمنى لهم التوفيق في عملهم، ومن ثم أدى كل من المكلفين بالعمل القسم أمام عطوفة مدير التربية والتعليم، والمدراء المختصين ولجنة الامتحانات.

 

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة / الدورة الصيفية (2021) يوم الخميس الموافق 24/6/2021 ، وتنتهي في يوم الخميس 15/7/2021، حيث تبدأ الجلسة الأولى للامتحان الساعة العاشرة صباحاً، والجلسة الثانية الساعة الواحدة ظهراً.

 

متمنين للطلبة الأعزاء التوفيق والنجاح.

 

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني