accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

الورشة التقييمية للمرشحين لوظيفة مدير مدرسة والتي عقدت في مديرية التربية والتعليم للواء الكورة

الرئيسية/ الاخبار / الورشة التقييمية للمرشحين لوظيفة مدير مدرسة والتي عقدت في مديرية التربية والتعليم للواء الكورة

شارك

الاثنين, آب 2, 2021

تابع عطوفة مدير التربية والتعليم للوا ء الكورة الدكتور معن الشناق الورشة التقييمية للمرشحين لوظيفة مدير مدرسة من مديريات التربية والتعليم لكل من (قصبة إربد، لوائي الطيبة والوسطية، المزار الشمالي، جرش، الكورة)، يومي الأربعاء والخميس الموافق ٢٨- ٢٩ /٢٠٢١/٧م، والتي عقدت في {مديرية التربية والتعليم للواء الكورة - مدرسة دير أبي سعيد الأساسية للبنين}.

حيث رحب عطوفته بالمدربين من إدارة التدريب والإشراف التربوي، ومقيمي وحدة المساءلة والجودة من وزارة التربية والتعليم؛ في الورشة التقييمية، والأساتذة الأفاضل على جهودهم في التقييم و تقديم الخبرات والمعارف اللازمة للفئة المستهدفة خلال الورشة ، كما قدم الشكر للحضور على جهودهم المميزة في الميدان التربوي ومباركاً للجميع بعيد الأضحى المبارك.

وأشار عطوفته إلى أهمية هذه الورشة التقييمية وهي التعرف على الكفايات الفنية والتي من خلالها يتم ممارسة الدور القيادي التربوي، والتعامل بنجاح مع الهيئة التعليمية والإدارية بالمدرسة، والقدرة على التخطيط في العمل والتوجيه وترتيب الأولويات واستشراق المستقبل.

وأضاف عطوفته أن نجاح المدرسة في تحقيق أهدافها ورسالتها مرتبط بالكيفية التي يدير بها المدير مدرسته وبأسلوب القيادي الذي يمارسه في التعامل مع مختلف المواقف اليومية المعقدة، والقدرة على متابعة البيئة المدرسية من جميع جوانبها، ومتابعة أداء والنمو المهني للمعلمين وتشخيص الطلبة، ووضع الخطط العلاجية الفاعلة .

وبين عطوفته إن مدير المدرسة الناجح الذي يمتلك مهارة الاتصال والتواصل داخلياً وخارجياً، والقدرة على اتخاذ القرار وحل المشكلات، والقدرة القيادية والتأثير في الآخرين، وتحقيق الجودة الشاملة، ومسايرة التطورات فائقة الجودة والتي تعتبر الجزء الهام التي يعتمد عليها المجتمع ويتأثر بمخرجاتها ونتائجها.

وقدم عطوفته شكره للجميع، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في خدمة العملية التربوية والتعليمية، في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني