accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

زيارة مدير التربية والتعليم للواء الكورة الدكتور معن الشناق لدورة الفاقد التعليمي؛ للمعلمين والمعلمات المنسبين للتعيين وخريجي أكاديمية الملكة رانيا للتميز التربوي، ولمعلمي ومعلمات المرحلة الأساسية، وصعوبات التعلم

الرئيسية/ الاخبار / زيارة مدير التربية والتعليم للواء الكورة الدكتور معن الشناق لدورة الفاقد التعليمي؛ للمعلمين والمعلمات المنسبين للتعيين وخريجي أكاديمية الملكة رانيا للتميز التربوي، ولمعلمي ومعلمات المرحلة الأساسية، وصعوبات التعلم

شارك

الخميس, آب 5, 2021

تفقد عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الكورة الدكتور معن الشناق اليوم الأربعاء الموافق 4/8/2021، يرافقه رئيس قسم الإشراف التربوي الدكتور فخري الفلاح، دورة الفاقد التعليمي لمواد العلوم، الرياضيات، اللغة الإنجليزية، اللغة العربية، للمعلمين المنسبين للتعيين وخريجي أكاديمية الملكة رانيا للتميز التربوي وعددهم ( 58 ) معلماً ومعلمة، وكذلك دورة الفاقد التعليمي لمعلمي ومعلمات المرحلة الأساسية، وصعوبات التعلم، والمنعقدة في {مدرسة دير أبي سعيد الثانوية الشاملة للبنات}.

حيث رحب عطوفته بالمدربين من قسم الإشراف التربوي، والمتدربين المعلمين والمعلمات، وأشار عطوفته إلى أهمية هذه الدورات والتي تساعد في التعامل بنجاح مع الطلبة داخل الغرفة الصفية، والقدرة على التخطيط في العمل والتوجيه وترتيب الأولويات واستشراق المستقبل.

وأضاف عطوفته أن نجاح رسالة المعلم في تحقيق أهدافه ورسالته مرتبط بالكيفية التي يدير بها الغرفة الصفية، وبأسلوب القيادي الذي يمارس في التعامل مع مختلف المواقف اليومية المعقدة داخل الصف، والقدرة على متابعة البيئة المدرسية من جميع جوانبها، ومتابعة أداء وتشخيص الطلبة، ووضع الخطط العلاجية الفاعلة .

وبين عطوفته إن المعلم الناجح هو الذي يمتلك مهارة الاتصال والتواصل داخلياً وخارجياً، والقدرة على اتخاذ القرار وحل المشكلات داخل الغرفة الصفية، وتحقيق الجودة الشاملة والتي يعتمد عليها المجتمع ويتأثر بمخرجاتها ونتائجها.

واستمع عطوفته لبعض الاستفسارات من المعلمين والمعلمات المتدربين؛ حيث قدم الإجابات المتعلقة بهذه الاستفسارات وتقديم النصح والإرشاد لهم في عملهم كمعلمين ومعلمات في الميدان التربوي، إلى ذلك تم مناقشة أهم الأمور التي تهم العملية التربوية.

عطوفة مدير التربية والتعليم قدم شكره لكادر قسم الإشراف في المديرية ممثل برئيس القسم الدكتور فخري الفلاح والسادة المشرفون التربويون، وأعضاء القسم، والمدربون المشرف التربوي الدكتور رياض بني يونس، والمشرف التربوي الدكتور موفق بني يونس، والمشرفة التربوية هدى مقدادي، والمشرفة التربوية منال الزعبي، على الجهود المبذولة في الإشراف والمتابعة والتنظيم.

كل الشكر للمدرسة المستضيفة ممثلة بمديرة المدرسة السيدة جميلة بني يونس على الجهود المبذولة في تهيئة المكان والتنسيق والتنظيم لهذه الدورات.

عطوفة مدير التربية والتعليم قدم شكره للجميع، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في خدمة العملية التربوية والتعليمية، في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه.

ويسعى قسم الديوان والإعلام في المديرية ممثل برئيس القسم الأستاذ سامر الرشدان، ومسؤول الإعلام في المديرية الأستاذ محمد مأمون، إلى التواصل المباشر بين الأقسام للعمل على تغطية ونشر الفعاليات المختلفة في مديرية التربية والتعليم للواء الكورة ومدارسها، والارتقاء بمستوى متميز للإعلام الرقمي يخدم العملية التعليمية والتربوية.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني