accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

زيارة تفقدية لمدير التربية والتعليم للواء الكورة لدورة المعلمين الجدد

الرئيسية/ الاخبار / زيارة تفقدية لمدير التربية والتعليم للواء الكورة لدورة المعلمين الجدد

شارك

السبت, آب 7, 2021

تفقد عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الكورة الدكتور معن الشناق اليوم الخميس الموافق 5/8/2021، يرافقه رئيس قسم الرقابة الداخلية الأستاذ عمر الغزلان، ورئيس قسم الإشراف التربوي الدكتور فخري الفلاح، (( دورة المعلمين الجدد )) المنعقدة في مدرسة دير أبي سعيد الأساسية للبنين، حيث تضم الدورة ثلاث شعب من المعلمين الجدد، حيث يتم توزيع المتدربين على مجموعات وضمن الاشتراطات الصحية المتبعة، ويحاضر فيها مشرفون تربويون متخصصون من مديرية التربية والتعليم للواء الكورة.

عطوفة مدير التربية والتعليم رحب بالمدربين من قسم الإشراف التربوي، والمتدربين المعلمين والمعلمات، وأشار عطوفته إلى أهمية هذه الدورات والتي تساعد في التعامل بنجاح مع الطلبة داخل الغرفة الصفية، والقدرة على التخطيط في العمل والتوجيه وترتيب الأولويات واستشراق المستقبل.

عطوفة مدير التربية والتعليم تحدث عن البيئة الصفية الناجحة والشخصية التي يتمتع بها المعلم وقدرته ومعرفته العلمية، وحث المعلمين والمعلمات على الاهتمام بالتحضير الذهني والكتابي ليضمن إدارة الوقت وإنجاز المادة الدراسية، وبين أن المعلم الناجح قادر على إيجاد الحلول لمشاكل الطلاب دون الرجوع للإدارة، وركز على التغذية الراجعة، وأشاد بدور المعلم كقدوة للطلبة حيث يرسخ في ذهن الطالب تصرفات معلمه فلربما تغير مسلك حياته، وأوصى المعلم على أن يكون قريباً من مادته ليكون قادراً على إدارة المواقف المختلفة في المدرسة وداخل الغرفة الصفية.

واستمع عطوفته والحضور لبعض الملاحظات والاستفسارات من المعلمين والمعلمات المتدربين؛ حيث قدم الإجابات المتعلقة بهذه الاستفسارات وتقديم النصح والإرشاد لهم في عملهم كمعلمين ومعلمات في الميدان التربوي، إلى ذلك تم مناقشة أهم الأمور التي تهم العملية التربوية.

وتأتي هذه الدورة والتي تُعد من الدورات التي تحرص وزارة التربية والتعليم على عقدها بشكل دوري خلال العام الدراسي حيث تعمل على تطوير الكفايات والمهارات والمهام التي يحتاجها المعلم لمواكبة متغيرات علمية وتربوية وتعليمية ومستجداتها ولرفع أداء المعلم والارتقاء به وصقل شخصيته مهنياً مما ينعكس على الطلبة ايجابياً.

وضمن الزيارة تفقد عطوفته أيضاً الورشة التعليمية لبرنامج (( رفع الاستعداد للتعلم / الورش التثقيفية للأطفال / الطلبة السوريين)، حيث استمع لإيجاز قدمته المعلمة عن تطبيق هذا البرنامج، ويهدف هذا البرنامج للطلبة السوريين الذين لم يلتحقوا بغرف رياض الأطفال لتهيئتهم واستعدادهم للالتحاق بمدرسة دير أبي سعيد الأساسية للبنين (مسائي سوريين)؛ ( بشكل نظامي، وتنمية قدراتهم في المجالات اللغوية، والمعرفية العقلية، والاجتماعية الانفعالية، والجسمية الصحية، والجمالية، والدينية.

عطوفة مدير التربية والتعليم قدم شكره لكادر قسم الإشراف في المديرية ممثل برئيس القسم الدكتور فخري الفلاح والسادة المشرفون التربويون، وأعضاء القسم، والمنسق العام للدورة الدكتور بسام الدومي، والمدربون المتواجدين المشرف التربوي الدكتور أحمد العوايشة، والمشرف التربوي الأستاذ علي حرب، والمشرفة التربوية غفران مقدادي، على الجهود المبذولة في الإشراف والمتابعة والتنظيم.

وأشاد عطوفته بجهود ودور قسم الديوان والإعلام ممثل برئيس القسم الأستاذ سامر الرشدان، ومسؤول الإعلام الأستاذ محمد مأمون، في متابعة النشاطات والفعاليات المختلفة في المديرية، ونشر الأخبار التربوية والتعليمية والتي تهم المعلمين، والطلبة، وأولياء الأمور عبر موقع المديرية الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وصفحة المديرية على الفيس بوك، وأكد على المعلمين والمعلمات بضرورة العمل على متابعة صفحة المديرية، للاطلاع على آخر المستجدات التربوية المهمة والصادرة عن وزارة التربية والتعليم بشكل عام، والمديرية بشكل خاص.

كل الشكر للمدرسة المستضيفة ممثلة بمدير المدرسة الأستاذ وليد بني يونس على الجهود المبذولة في تهيئة المكان والتنسيق والتنظيم لهذه الدورات.

عطوفة مدير التربية والتعليم قدم شكره للجميع، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في خدمة العملية التربوية والتعليمية، في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه.

 

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني