accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

زيارة تفقدية لمدرسة دير أبي سعيد الثانوية الثانية للبنين (المهنية) التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء الكورة

الرئيسية/ الاخبار / زيارة تفقدية لمدرسة دير أبي سعيد الثانوية الثانية للبنين (المهنية) التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء الكورة

شارك

الأربعاء, آب 11, 2021

ضمن سلسلة الزيارات التفقدية ومتابعة برنامج التدريب العملي الصيفي للعام الدراسي 2021 / 2022 لطلبة التعليم المهني الشامل في مدرسة دير أبي سعيد الثانوية الثانية للبنين (المهنية)، قام رئيس قسم التعليم المهني المهندس أحمد الشريدة، وعضو قسم الرقابة الداخلية الأستاذ محمد بني حمد ، ومسؤول الإعلام في المديرية الأستاذ محمد مأمون، تم يوم الاثنين الموافق 9/8/2021 بزيارة للمدرسة لتفقد ومتابعة دوام الطلبة خلال التدريب الصيفي في المشاغل، حيث رافقهم مدير المدرسة الأستاذ حسن بني يونس، حيث تم عمل جولة شملت كافة مشاغل الطلبة، وتم     الاطلاع لأهم الانجازات التي أنجزت في المدرسة، وتم متابعة دوام الطلبة و تمارين الطلاب بالمشاغل ومدى الالتزام بالبروتوكول الصحي.

 

 

رئيس قسم التعليم المهني المهندس أحمد الشريدة نقل تحيات وشكر عطوفة مدير التربية والتعليم الدكتور معن الشناق لمدير المدرسة الأستاذ حسن بني يونس والكادر الإداري، والمعلمين، والطلاب، وشكرهم على جهودهم في التدريب، وعلى التزام الطلبة ببرنامج التدريب العملي  لأهميته، ولاكتساب الخبرة العلمية في حياتهم العملية، ورفد سوق العمل بهذه الخبرات.

 

وتأتي هذه الزيارة لمدرسة دير أبي سعيد الثانوية الثانية للبنين (المهنية) ضمن  خطة الزيارات للمدارس المشمولة بالزيارات التفقدية والمتابعة، والمنسقة بين قسم التعليم المهني ممثل برئيس القسم المهندس أحمد الشريدة، وأعضاء القسم، وقسم الديوان والإعلام ممثل برئيس القسم الأستاذ سامر الرشدان، وذلك لإبراز الدور المهم التي تقوم به المدرسة المهنية والخدمات التي تقدمها، وتعاونها المستمر والفعال مع المديرية ومدارس اللواء، حيث يعتبر الإعلام الرقمي الركيزة الأولى في إظهار فعاليات وأنشطة المديرية ومدارسها عبر الصفحة الرسمية للمديرية.

ونوجز أهم الأعمال المنجزة خلال الفترة التدريب الصيفي التي بدأت بتاريخ 17/7/2021 :-

  1.  أجراء عمليات التعقيم والتطهير  لجميع مرافق المدرسة، وعمل صيانة عامة لمرافق المدرسة في الجانبين الصناعي والزراعي في المدرسة.
  2.   عمل صيانة عامه للنافورة الداخلية والخارجية في المدرسة وإعادة تشغيلها، ودهان أرصفة المدرسة من الداخل والخارج وعمل جداريات تحمل رموز وطنية وتعبيرية.
  3.  إعادة تهيئة الحقل الزراعي، ورفع البيوت البلاستيكية وتجهيزها وتعقيمها استعداداً للزراعة.
  4.  عمل شبكات ري جديدة وحديثة بحيث تعمل على نظام الرش لتوفير المياه.
  5. ادخال أكثر من (30) نوع من أشجار وأشتال الزينة، والاستعداد التام لزراعتها، ضمن مبادرة مديرتي أجمل، والتي أطلقت بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم للواء الكورة، والتي أطلقها قسم الديوان ممثل برئيس القسم الأستاذ سامر الرشدان، وبالتعاون مع الأقسام المعنية في المديرية.
  6.   تم إجراء أكثر من (7) تمارين تتعلق بالصناعات الغذائية منها المربى والمخللات والزيتون وصناعة الحلاوة والبرغل.
  7.   قسم النجارة والديكور في المدرسة، حيث تعمل  المدرسة  منذ بداية التدريب  الصيفي على تجهيز المقاعد المدرسية لمدارس اللواء والتي تحتاج الى صيانة، وبالتعاون والتنسيق بين الأقسام المعنية في المديرية والمدارس.

 

علماً بأن الدورة الصيفية لبرنامج التدريب العملي للطلاب قد بدأت خلال الفترة ما بين 17/7/2021 ولغاية 12/8/2021، وتضم المشاغل الآتية :- ( الانتاج النباتي، الانتاج الحيواني، الكهرباء العامة، ميكانيك وكهرباء السيارات، النجارة والديكور، الحدادة، الصناعات الغذائية، والتكييف والتبريد ).

 

 

 

الشكر الجزيل والموصول لمدرسة دير أبي سعيد الثانوية الثانية للبنين (المهنية) ولكوادر المدرسة جميعاً؛ ممثلة بمدير المدرسة، وجميع الزملاء المعلمين، والإداريين، والطلبة على الجهود المبذولة وتعاونهم والتزامهم، والمساهمة الفاعلة في مساعدة المديرية والمدارس بالخدمات والخبرات والتي تقدمها المدرسة ضمن نطاق العمل الرسمي.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني