accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

اجتماع مديري ومديرات المدارس "اون لاين" عبر Microsoft Teams .

الرئيسية/ الاخبار / اجتماع مديري ومديرات المدارس "اون لاين" عبر Microsoft Teams .

شارك

الجمعة, آب 13, 2021

اجتمع عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ سامي الكواليت بمديري ومديرات المدارس "اون لاين" عبر Microsoft Teams .

رحب عطوفته بالحضور، وشكرهم على جهودهم المميزة في انجاح العملية التعليمية والتربوية، وتواصلهم مع الطلبة وأولياء أمورهم وتفعيل عملية التعليم عن بعد من خلال منصة درسك .

وناقش عطوفته خطة تعويض الفاقد التعليمي التي ستنفذها الوزارة في الفترة من الخامس عشر من آب وحتى الثاني عشر من أيلول (15 - 12)، داعيا ابنائه الطلبة إلى المبادرة بالتسجيل سواء من خلال الرابط الذي أطلقته الوزارة على موقعها الالكتروني أو من خلال مدارسهم.

ذاكرا عطوفته أهمية البرنامج في تعويض الطلبة عما فاتهم من دروس خلال جائحة كورونا، ولسد الفاقد التعليمي وفق منهجيات علمية ودراسات وأبحاث عالمية ، واكسابهم أهم المهارات والمعارف الأساسية اللازمة ، ومعالجة الفجوة التعليمية، وتهيئتهم نفسيا في العودة إلى المدرسة بعد انقطاع دام عام ونصف.

وحث عطوفته مديري المدارس على تهيئة استقبال الطلبة المسجلين في برنامج الفاقد التعليمي ، وحصر حاجات المدارس المشاركة في تنفيذ البرنامج ، وضرورة الالتزام بقانون الدفاع (32) ، وعمل حملة إعلامية على صفحات المدارس لتشجيع الطلبة على التسجيل في البرنامج وأهميته ، والتواصل مع رؤساء المجالس التربوية لشبكات المدارس للتواصل مع أولياء أمور الطلبة.

وتطرق عطوفته إلى الإجراءات الصحية التي سيتم اتخاذها في بداية الفصل الدراسي 2021/2022، ، حيث سيتم توفير مسافة 1 متر مربع لكل طالب داخل الغرفة الصفية، مشيرا إلى أن عدد الطلبة في الشعبة يجب أن لا يزيد في برنامج التعويض عن 25 طالب ، وطالبا استلام كل مدرسة الملازم الخاصة بالفاقد التعليمي ، وتوفير مستلزمات البروتوكول الصحي.

وأشار عطوفته إنه تم اختيار المعلمين ذات التخصص المطلوب ، وذو كفاءة وخبرة في المباحث الرئيسة، وهي الرياضيات والعلوم واللغتين العربية والإنجليزية .

وأكد عطوفته على ثقة الوزارة بقدرة كوادرها على تنفيذ خطة الاستعدادات للعودة للمدراس، وتعول الكثير على وعي الطلبة وأولياء أمورهم وحرص معلميهم في تحقيق أهداف خطة تعويض الفاقد التعليمي، مشيرا إلى أن الوزارة ستنفذ حملة إعلامية لتوعية جميع أطراف العملية التعليمية بأهمية هذه الخطة.

وتم وضع برنامج زيارات لمتابعة برنامج الفاقد التعليمي في المدارس وأخذ الملاحظات ابتداء من أول يوم من تنفيذ البرنامج ، والعمل بروح الفريق الواحد للوصول إلى الهدف المرجو وتحقيق النجاح.

كل الشكر لعضو قسم تكنولوجيا التعليم والمعلومات الأستاذ سامر الشعار على الدعم الفني في التنظيم والتنسيق والمتابعة .

وفي نهاية الاجتماع تم فتح باب النقاش بين مدير التربية والتعليم ومديري المدارس واستعراض احتياجات التربوية والجوانب التي تتطلب المتابعة والعلاج ؛ وذلك من أجل التحسين والتطوير في أداء المديرية والمدارس.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني