accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

اجتماع عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الكورة الدكتور معن الشناق مع السادة مديري ومديرات المدارس

الرئيسية/ الاخبار / اجتماع عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الكورة الدكتور معن الشناق مع السادة مديري ومديرات المدارس

شارك

الثلاثاء, أيلول 14, 2021

ترأس عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الكورة الدكتور معن الشناق اليوم الاثنين الموافق 13/9/2021، اجتماعاً للسادة مديري ومديرات المدارس في مسرح مدرسة دير أبي سعيد الثانوية الشاملة للبنات، بحضور رئيس قسم الإشراف التربوي الدكتور فخري الفلاح، ورئيس قسم الديوان والإعلام الأستاذ سامر الرشدان، والمشرف التربوي الأستاذ أحمد حرب منسق جائزة جمعية الملكة رانيا العبد الله للتميز التربوي (المعلم والمدير المتميز)، ومسؤول الإعلام في المديرية الأستاذ محمد مأمون.

 

عطوفة مدير التربية والتعليم رحب بالحضور، وشكرهم على جهودهم المميزة في إنجاح العملية التعليمية والتربوية، وبارك جهود الميدان من معلمين ومعلمات، ومدراء مدارس، وإداريين على جهودهم في استقرار العملية التعليمية بعد العودة للتعليم الوجاهي، وهنأهم بانتهاء برنامج الفاقد التعليمي، وبدء العام الدراسي الجديد، وتطرق عطوفته إلى ضرورة دوام طلاب وطالبات الثانوية العامة (التوجيهي) بشكل يومي وضمن الاشتراطات الصحية، وتوفير ما يلزم لعودة آمنة لأبنائنا الطلبة، كما أكد خلال الاجتماع على ضرورة الالتزام بقانون الدفاع (32).

 

عطوفة مدير التربية والتعليم حث مدراء ومديرات المدارس للمشاركة بجائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي، والعمل على تحفيز المعلمين والمعلمات على التقدم للجائزة، وتقديم لهم كافة الدعم، والاستعانة بالفائزين السابقين لعقد لقاءات دعم حول الجائزة .

 

وتحدث رئيس قسم الإشراف التربوي الدكتور فخري الفلاح عن المشاركة في الجائزة لما لها من أهمية بالغة في الترقية الوظيفة والحوافز المادية والمعنوية والتطوير المهني .

 

و تحدث في الاجتماع منسق الجائزة الأستاذ أحمد حرب، وبالتفصيل عن جمعية جائزة الملكة رانيا للتميز التربوي، ومرحلة التقديم والترشح للجائزة والتي بدأت في 29/8/2021، وستنتهي في7/10/2021، وعن شروط التقدم للجائزة وأهمية دور مديري المدارس في دعم ومشاركة المعلمين، وكما تحدث عن معايير الجائزة 2021 حيث تم إضافة معيار تكنولوجيا التعليم والمعلومات لترشيح مدير المدرسة، ومعيار التعلم الرقمي لترشيح المعلم، وتطرق إلى جائزة مديريات التربية والتعليم الداعمة للتميز، وأهمية الشراكة بين الجمعية ووزارة التربية والتعليم.

 

في نهاية الاجتماع تمت الاجابة على استفسارات الحضور، وأنه تم إضافة معيار تكنولوجيا التعليم والمعلومات لترشيح مدير المدرسة، ومعيار التعلم الرقمي لترشيح المعلم.

***** حيث تطرق الاجتماع الى عدد من المحاور أهمها :

- نبذة عن جمعية جائزة الملكة رانيا للتميز التربوي.

- جائزة مديريات التربية والتعليم الداعمة للتميز .

- أدوار منسقي جمعية الجائزة .

- أهمية الشراكة بين الجمعية ووزارة التربية والتعليم.

 

وفي نهاية الاجتماع تم فتح باب النقاش بين مدير التربية والتعليم والسادة مديري ومديرات المدارس، والسادة الحضور، وتم استعراض أهم الاحتياجات التربوية سواء كانت (إدارية، مالية، أو فنية)، وأهم الملاحظات التي تتطلب المتابعة والعلاج، وذلك من أجل التحسين والتطوير في أداء المديرية والمدارس.

 

عطوفة مدير التربية والتعليم الدكتور معن الشناق الزملاء جميعاً على حضور الاجتماع والمتابعة والاهتمام، والجهود الطيبة التي بذلوها مطلع هذا العام.

 

الشكر الجزيل لمدرسة دير أبي سعيد الثانوية الشاملة للبنات ممثلة بمديرة المدرسة الفاضلة جميلة بني يونس، وكادر المدرسة على حسن التنسيق، والتنظيم والمتابعة.

 

 

 

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني