accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

اجتماع مجلس التطوير التربوي

الرئيسية/ الاخبار / اجتماع مجلس التطوير التربوي

شارك

الاثنين, أيلول 20, 2021

ترأس عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ سامي الكواليت وبحضور مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتوره نعمات الطراونه ، ورئيس قسم الإشراف التربوي الأستاذ عمر البوات ، ورئيس قسم التخطيط المربية الفاضلة فاطمه العجالين ، ورئيس الرقابة الداخلية الدكتور راكان الضلاعين ، ورئيس مجلس التطوير التربوي الدكتور محمد الهويمل ، ورئيس مجلس التربوي لشبكة مدارس غور الصافي الاستاذ البراهيم الشمالات ، ورئيس مجلس التربوي لشبكة مدارس الجنوب السيد نضال البوات اجتماعا بمجلس التطوير التربوي ؛ وذلك لمناقشة مسابقة مجلس التطوير في تمام الساعة العاشرة صباحا الموافق : 20/9/2021م بالمديرية.

في بداية الاجتماع رحب عطوفته بالحضور وقدم الشكر للمجلس التطوير التربوي على دورهم الذي يقومون فيه بتواصلهم وزياراتهم للمدارس للوقوف على حاجاتها ، ومتابعتهم للعملية التعليمية والتربوية ومستوى تحصيل الطلبة ، و اعتبارهم حلقة وصل بين المديرية والمدارس.

ووضح عطوفته بأن فكرة إطلاق هذه المسابقة الوطنية، جاءت تقديرا للإنجازات والإسهامات الكبيرة للمجلس التربوي في دعم المدارس وتفعيل الشراكة بين المدرسة والمجتمع ، والمنفعة المتبادلة والارتقاء بمستوى أداء المعلمين والمعلمات ورفع مستوى تحصيل الطلبة.

وأشار عطوفته إلى دور المجلس في ظل جائحة كورونا من خلال التواصل مع الادارات للتخفيف من اصابات كورونا للطلبة ؛ وذلك من خلال التوعية المجتمعية للحد من أعداد الاصابات.

وأكد عطوفته على تفعيل خطط التطوير التربوي وتوثيقها ، وتقديم شهري بالانجازات حسب خطط التطوير التربوي وتزويد قسم الإرشاد به ، وزيادة التواصل والتفاعل مع الأقسام في المديرية والتنسيق بين شبكة المدارس في المديرية ، وسيتم متابعة حثيثة مع الأقسام المعنية والمدارس في الميدان التربوي والجهات الداعمة ،

والوقوف على التحديات وتعزيز الايجابيات .

وتحدثت مديرة الشؤون التعليمية والفنية الدكتوره نعمات الطراونه عن معايير وأسس مسابقة مجلس التطوير التربوي للمديرية والاستعدادات والخطط وآليات التنفيذ والمتابعة وذلك نحو مجلس تربوي داعم وفاعل لتحقيق الأهداف المرجوة من مجلس التطوير التربوي في وزارة التربية والتعليم ، تفعيل دور مجالس التطوير التربوي وزيادة التواصل المجتمعي ، توثيق جميع الأنشطة والفعاليات والانجازات والتواصل المجتمعي.

وتطرق رئيس مجلس التطوير التربوي الدكتور محمد الهويمل إلى زيادة النشاطات والتشاركية الجماعية عند تنفيذ النشاطات والفعاليات المدرسية وزيادة التشاركية مع المجتمع المحلي ، ومتابعة شبكات المدارس وخططها التطويرية.

وفي نهاية الاجتماع تم فتح باب النقاش بين عطوفته والمدير الفني ، ورئيس مجلس التطوير التربوي ، واستعراض احتياجات التربوية والجوانب التي تتطلب المتابعة والعلاج ؛ وذلك من أجل التحسين والتطوير في أداء المديرية والمدارس.

وانتهى الاجتماع في الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني