accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

رسالة في يوم المعلم...

الرئيسية/ الاخبار / رسالة في يوم المعلم...

شارك

الثلاثاء, تشرين الأول 5, 2021

رسالةٌ في يوم المعلّم..
يحتفلُ العالم في الخامس من شهر تشرين اول بيوم المعلّم ، هذا اليوم الذي خُصّصَ تكريماً للمعلّم وعطائه، والذي يبرز المكانة العظيمة للمعلّم، ودوره الفعّال في المجتمع، فهو الأب والمعلّم والقدوة بل انّه صانعُ الاجيال، وموجّهُها، والراسمُ حدود الامل والمستقبل للمجتمع أجمع.
زملائي المعلمين....
يا مَنْ تنيرون عتمة الايام بنور الحرف والكلمة، وتسّطّرون بأناملكم حدود المستقبل الآتي، وتزيّنون صفحات الايّام بنقاط الحروف، يا مَنْ ترعون بذرة الطفولة وتسقونها بعرق الجباه، لتغدو شجرة وارفه الظلال ناضجة الثمر.
اليكم اكتبُ في يومكم، وكلّ الايام لكم، يا من تزرعون بهذا الجيل اشتالاً من القيم، وتغرسون في نفوسهم منابت العلم والادب.
انتم خير قدوة لأبنائكم، فاحرصوا ان ينهلوا منكم ما تخطفه ظروف الحياة منكم، وكونوا خير اب وام لمن لا اب او امّ له، فمهنتكم مهنة تربية قبل التعليم.
زملائي....
إنّ مهنتكم من اشرف المهن واشدّها حساسية، فأنتم من يصنع الجيل ويرسم مستقبل الوطن، بل انتم لَبنة اساسية يقوم عليها بناء المجتمع والوطن، بكم ينهض الجيل ويعمر الوطن.
زملائي..
لقد كان لجائحة كورونا اثرٌ لا ينكر على المستوى التعليمي لأبنائنا، وانتم خير من يطبّب الجرح ويعالج الخلل، نعم انتم جنود الحرف والكلمة وطبيب العلم والمعرفة.
زملائي...
ليكن سلاحكم في ميدان العلم القلم وروحُ التعامل الطّيّب مع فلذات اكبادكم واكبادنا، ولا تنسَ للحظة أنّ عقولَ طلابنا مهما كبر عمرهم لها سمات نمائية علينا أن ندركها ونحسن التعامل في محيطها، فانتم آباء قبل أن تكونوا معلمين لهم.
زملائي...  
ان تطور العالم المتسارع يتطلب منا ان نواكب خطاه المتسارعة، وعلينا ان نلم بما هو جديد ويخدم عملنا ويسهم في رفعة الجيل وتقدمه.
نهاية لا يسعنا الا ان اتقدم من كل فرد منكم بالتهنئة بهذا اليوم، يوم المعلم، آملا ان يمتعكم الله بوافر الصحة، وكل عام وانتم بخير ووطننا العزيز بخير، تحت ظل الراية الهاشمية بقيادة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه.
                                                               مدير التربية والتعليم للواء البترا
                                                                   د. محمد فلاح الشقيرات

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني