accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

انطلاق كرنفال التوأمة الإلكترونية ( كرنفال تحدي الجنوب)

الرئيسية/ الاخبار / انطلاق كرنفال التوأمة الإلكترونية ( كرنفال تحدي الجنوب)

شارك

الثلاثاء, تشرين الأول 26, 2021

انطلقت اليوم الثلاثاء الموافق : 26 / 10 / 2021 م ، في نادي معلمين الكرك فعاليات كرنفال التوأمة الإلكترونية تحت مسمى ( كرنفال تحدي الجنوب) ضمن مشاريع "مبادرة مدرستي " وهي إحدى مبادرات جلالة الملكة رانيا العبد الله حفظها الله/مشروع التوأمة الإلكترونية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وشاركوا في الحضور مديرو التربية والتعليم في محافظة الكرك كل من الأستاذ سامي الكواليت مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية ، والدكتور عبد الحي القراله مدير التربية والتعليم لمنطقة الكرك ، والدكتور حسين الدغيمات مدير التربية والتعليم لمنطقة القصر ،والدكتورة مانيا مبسلط رئيس الشؤون التعليمية لمبادرة مدرستي ، والدكتورة نادية اللبدي رئيس قسم الإشراف في وزارة التربية والتعليم. بالإضافة إلى مديري ومعلمي المدارس المشاركة.

والهدف من مبادرة مدرستي هو تنفيذ مشروع التؤأمة الإلكترونية في الأردن بدعم من الاتحاد الأوروبي بهدف دعم العملية التعليمية وتعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين لدى الطلبة وبناء مشاريع تربوية تعزز أساليب التعاون المبتكر ة ، والتي بدورها تساهم في تطوير المهني للمعلمين ، من خلال توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.

وتخلل الكرنفال مجموعة من الفعاليات الأدائية والعروض التقديمية ، بالإضافة إلى حلقات التعلم ، وذلك بهدف بناء الجسور بين المعلمين من المدارس المختلفة، وتعزيز ثقة الطلاب بأنفسهم من خلال عرض انجازاتهم ، وتحفيز المعلمين والطلبة من خلال تسليط الضوء والإعلام على المشاريع المميزة التي تم تطبيقها ضمن التوأمة الإلكترونية.

ومن جانبه أكد عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ سامي الكواليت خلال كلمته على أهمية هذه المبادرات في تطوير البيئة التعليمية ، والارتقاء بالذوق الفني ، بالإضافة إلى إبراز دور المعلم في ربط الأنشطة الصفية مع المناهج الدراسية ، والتعرف على أدوات التكنولوجيا وطريقة استخدامها الآمن في المشاريع، وتعزيز قدرات الطلبة على التفكير الريادي والإبداعي والابتكار، وقدم عطوفته الشكر للمدارس المشاركة ممثلة بمديري ومعلمين وطلبة المشاركين على جهودهم في هذا المشروع.

كل الشكر للمدارس المشاركة بمحافظة الكرك على هذا الإنجاز المشرف المميز ممثلة ب :

#مدرسة_زين_الشرف_الثانوية_للبنات

#مدرسة_راكين_الثانوية_للبنات

#مدرسة_راكين_الثانوية_للبنين

#مدرسة_بتير_الثانوية_المختلطة

#مدرسة_المروحة_الاساسية_المختلطة

#مدرسة_اريحا_وابوترابه_الاساسية_المختلطة

وخالص الشكر لنادي معلمين الكرك إدارة وهيئة ادارية والعاملين فيه على ما بذلوه من جهد لاحتضان هذا الحدث من تنظيم وتنسيق وحسن استقبال وتعاون.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني