accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

الورشة التدريبية لمعلمي مصادر التعلم

الرئيسية/ الاخبار / الورشة التدريبية لمعلمي مصادر التعلم

شارك

الاثنين, تشرين الثاني 22, 2021

افتتح عطوفة مدير التربية الاستاذ سامي الكواليت ورشة تدريبية في مدرسه المزرعه الثانويه للبنين لمعلمين غرف المصادر عن استرتيجيات تدريس واوراق عمل ووسائل تعليميه لطلبة ذوي صعوبات التعلم بقيادة المدرب والمربي الفاضل الدكتور مؤيد المغاصبه ومشرفة التربية الخاصة المربية الفاضلة الدكتورة نجاح الحجازين.

رحب عطوفته بالحضور وشاكرا مشاركتهم في الورشة التدريبية والمدربين على جهودهم في التدريب ، ذاكرا أهمية وجود غرفة المصادر في المدرسة وذلك من خلال استقبال الطلبة الذين يعانون من صعوبات التعلم وتعليمهم القراءة الحساب بالإضافة إلى المهارات الإدراكية ليكونوا مساويين للطالب العادي ، مؤكدا على نقل أثر التدريب إلى الميدان التربوي.

وجاءت هذه الورشة التدريبية لإكساب معلمي المصادر أهم المهارات والخبرات العملية في طريقه تدريس مادة الرياضيات بطريقه touch math واستراتيجية تحليل المهارات والحواس المتعدد vakt والتعلم الحسي والتعلم بالنمذجة و التعلم بالعلب .

وقدم عرض بور بوينت تم من خلاله كيفية طريقة واستخدام أوراق العمل وأهم طرق التدريس الحديثة المستخدمة مع الطلبة ، وشرح برنامج (الرياضيات اللمسي) وألية العمل ، وعرض اهم نتائج الدراسات والأبحاث حول البرنامج وتقديم اوراق عمل تم اعدادها مسبقاً.

وخلال الورشة التدريبية تم العمل على اعداد وسائل تعليمية في الجانب العملي حول البرنامج شملت مطويات عن غرف المصادر وصعوبات التعلم .

وقام الدكتور مؤيد المغاصبه باهداء نسخة من كتابه بعنوان " مقدمة في صعوبات التعلم" للمعلمين المشاركين في هذه الورشه.

واعرب المتدربين المشاركين عن شكرهم وارتياحهم لهذه الورشة التدريبية القيمة التي ساهمت باضافة معلومات ومهارات وخبرات جديدة في طريقة التدريس.

واكدت المشرفة التربويه د. نجاح الحجازين على شكرها وتقديرها للمدرسه المستضيفة وللمعلم على اثراء الميدان التربوي على هذه المعلومات وتقديم ورشات نوعيه للزملاء المعلمين والمعلمات واكدت على استمرار لعقد مثل هذه الورشات خلال الايام القادمه.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني