accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

تجربة التعليم والتعلم عن بعد في ظل جائحة كورونا 2021 آذار 11-10

الرئيسية/ وزارة التربية والتعليم

شارك

التاريخ: 
الأربعاء, آذار 10, 2021 الى الخميس, آذار 11, 2021
الصورة: 

احتفاء بمئوية الدولة الأردنية، نظمت وزارة التربية والتعليم الملتقى التربوي الأول بعنوان "تجربة التعليم والتعلم عن بُعد في ظل جائحة كورونا"، بمشاركة ثُلة من الباحثين التربويين من الميدان التربوي.
ورعى معالي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور "محمد خير" أبو قديس فعاليات الملتقى الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي (zoom).
وتضمنت الجلسة الافتتاحية للملتقى كلمة للأستاذ الدكتور "محمد خير" أبو قديس، وشارك فيها معالي وزير التربية والتعليم السابق الأستاذ الدكتور تيسير النعيمي، وتحدثت أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات عن أهمية تقييم تجربة التعليم والتعلم عن بُعد، وتناول أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة جهود وزارة التربية والتعليم في تجربة التعليم والتعلم عن بُعد لضمان استمرارية التعليم في ظل الجائحة.
كما عُرض في الجلسة الافتتاحية مقطع فيديو حول تجربة الوزارة في التعليم عن بعد، وورقة عمل حول تجربة القطاع الخاص مع التعليم عن بُعد قدمته سعادة العين هيفاء النجار، وورقة عمل حول الدروس المستفادة وآفاق التطوير شارك في تقديمه كل من الشريك المؤسس لشركة Edvise ME نور أبو الراغب، ومدير البحث والتطوير التربوي في الوزارة الدكتور ياسر العمري.
وتضمنت جلسات الملتقى الذي عقد على مدار يومين متتابعين أوراق عمل حول ستة محاور أساسية هي: القيادة والإدارة التربوية في تجربة التعليم عن بُعد، والدعم الفني والتقني لتجربة التعليم عن بُعد، والمسؤولية المجتمعية، والوصول والمساواة خلال تجربة التعليم عن بُعد، وأدوار المعلمين والطلبة في تجربة التعليم عن بُعد، وجودة التعليم والتعلم عن بُعد.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني