accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

دورة تدريب تقديم الدعم النفسي الاجتماعي وحماية الطفل خلال جائحة كورونا

الرئيسية/ الاخبار / دورة تدريب تقديم الدعم النفسي الاجتماعي وحماية الطفل خلال جائحة كورونا

شارك

الخميس, شباط 10, 2022

تابع عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ نضال المجالي ويرافقه مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتورة نعمات الطراونه دورة تدريب تقديم الدعم النفسي الاجتماعي وحماية الطفل خلال جائحة كورونا في مدرسة فاطمه الزهراء الأساسية المختلطة.

فرحب عطوفته بالمتدربين المرشديين التربويين ، وشاكرا المدربة المربية التربوية الفاضلة رفيده المحافظه رئيس قسم الإرشاد التربوي على جهودها في التدريب.

وبين عطوفته إن وجود المرشد التربوي في المدرسة لا تقل عن أهمية المعلم والمدير ، خصوصا مع ارتفاع نسب العنف في المجتمع الذي ينعكس سلبا على الطلبة والمدارس.

وأكد عطوفته على أهمية هذه الدورة في الدعم النفسي والاجتماعي للطلبة عند العودة للتعليم الوجاهي المتدرج بداية الفصل الدراسي الثاني ، والتعرف على الأنشطة والإجراءات الإدارية والصحية التي تضمنها بروتوكول العودة والذي يساعد الطلبة وأولياء الأمور على تجاوز القلق والتوتر وبخاصة عند الأطفال.

وأشار عطوفته إلى دور أولياء الأمور في توعية أبنائهم عند العودة للمدارس ، وحثهم على الالتزام بالاشتراطات الصحية ومنها استخدام الكمامة ، وغسل اليدين ، وتجنب الاكتظاظ والتجمع ، وعدم استخدام الأدوات الخاصة بالآخرين ، وداعيا إلى عدم إرسال الأطفال للمدارس في حال شعر الطالب بارتفاع درجة الحرارة ، أو سيلان في الأنف أو ضيق في التنفس ومراجعة الطبيب وعمل الفحوصات اللازمة.

ومن جانب آخر تحدثت المدربة رفيده المحافظه عن الهدف العام من التدريب ؛ وذلك توفير بيئه نفسيه وعاطفية أكثر أمنا لجميع الطلبه في مدارسهم ، والتعرف على مشاكل الاطفال التي يواجهونها بتنفيذ أنشطة ملائمة توجه رفاه الاطفال وتعززه ، فهم الإجراءات الاحترازيه التي يجب اتخاذها قبل عودة الطلبه إلى المدارس والإجراءات الواجب تنفيذها في حالة شعور طالب او احد الكوادر الاداريه والتربوية ، التعرف على دليل الطلبه للدعم النفسي الاجتماعي ، تقديم التثقيف الصحي الملائم حسب الفئه العمريه ، تقديم أنشطة دعم نفسي اجتماعي للطلبة.

كل الشكر للمتدربين على حضورهم ومشاركتهم في هذه الدورة التدريبية ، والشكر الموصول للمدربة على جهودها في التدريب والتنسيق والتنطيم ، وخالص الشكر للإدارة المدرسية ممثلة بمديرتها الفاضلة سماح المحاميد على حسن الإستقبال والضيافة واعداد وتهيئة المكان.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني