accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

جلسة رفع الوعي حول التعليم الدامج في مدرسة الجبل الشمالي الثانوية المختلطة

الرئيسية/ الاخبار / جلسة رفع الوعي حول التعليم الدامج في مدرسة الجبل الشمالي الثانوية المختلطة

شارك

الثلاثاء, آذار 1, 2022

تابع عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ نضال المجالي جلسة رفع الوعي حول التعليم الدامج في مدرسة الجبل الشمالي الثانوية المختلطة

فرحب عطوفته بالحضور وشكرهم على مشاركتهم في هذه الجلسة ، وكما قدم الشكر للمحاضر رئيس قسم التعليم العام وضابط ارتباط البرنامج الأستاذ صالح العشوس في إدارة هذه الجلسة.

وأشارة عطوفته إلى أهمية هذه الجلسة بمعرفة المعلمين بطلبة ذوي الاعاقات ؛ وذلك بتوفير وتهيئة بيئة تعليمية دامجة وإلحاق هذه الفئة بالمدارس الحكومية ، وتوفير ترتيبات تيسيرية محفزة لهم .

وأكد على الاهتمام بهذه الفئة ، فمن حق ذوي الاعاقة أن يتعلموا في نفس الظروف التي يتعلم فيها الطلبة من غير ذوي الإعاقة ، فالتعليم حق للجميع ، دون النظر للعمر أو النوع الاجتماعي أو الحالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والجسدية، فالمدرسة متاحة للجميع فمن منطلق الدستور الأردني.

ومن جانب آخر تحدث رئيس قسم التعليم العام وضابط الارتباط البرنامج عن محاور هذه الجلسة والفئة المستهدفة

وخلال هذه الجلسة تم التعرف على أنواع الاعاقات وكيفية التعامل معها وان التعليم حق الجميع بما فيهم هذه الفئة التي حرمت من التعليم لظروف مختلفة ، وذكر عدد من العلماء والأداء من ذوي الاعاقة ومسار تقديم الخدمات للطلبة ذوي الاعاقة وبيان دور معلم المصادر كمنسق للتعليم الدامج.

كل الشكر للمدرسة المستضيفة على حسن الاستقبال والضيافة .

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني