accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

الورشة التعريفية بالوقف التعليمي ودوره في مجال التعليم

الرئيسية/ الاخبار / الورشة التعريفية بالوقف التعليمي ودوره في مجال التعليم

شارك

الثلاثاء, آذار 8, 2022

افتتح عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ نضال المجالي الورشة التعريفية بالوقف التعليمي في مدرسة فاطمة الزهراء الأساسية المختلطة في تمام الساعة العاشرة والنصف الموافق : 8/ 3 / 2022.

وحضر هذه الورشة مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتوره نعمات الطراونه ، ورئيس مجلس التطوير التربوي الدكتور محمد الهويمل ، ورئيس مجلس التطوير لشبكة مدارس الصافي الأستاذ سليمان الشمالات ، ورئيس قسم اللوازم رئيس قسم التخطيط ، ورئيس قسم الإشراف التربوي ، ورئيس قسم الأبنية، وبعض من مدراء المدارس.

فرحب عطوفته بالحضور وشاكرا رئيس قسم الوقف التعليمي بالوزارة السيدة عبير البشابشه وعضو قسم الوقف التعليمي السيد حسين علي طوامسة على جهودهم في الورشة التعريفية بالوقف التعليمي ودوره في مجال التعليم.

وأكد عطوفته على أهمية الوقف التعليمي والأثر الايجابي في مجال التعليم الذي يساهم بدعم العملية بمراحلها المختلفة خاصة رياض الأطفال وحل مشكلة اكتظاظ الطلبة من خلال التبرع في انشاء المدارس وقفية سينهض بالعملية التعليمية التربوية بكافة مكوناتها .

ودعا عطوفته كافة شرائح المجتمع بالتبرع من خلال وقفية التعليم لتلبية الاحتياجات الأساسية في التعليم حتى يتقدم وينجح ، وتحقيق الأهداف التي دعت إليها القيادة الهاشمية من خلال المساهمة في تحقيق أهداف النظام التربوي بكفاءة عالية وجودة متميزة.

وتضمنت الورشة التعريفية تعريف مفهوم الوقف التعليمي والمميزات ، التعرف على رؤية قسم الوقف التعليمي ورسالته وتقديم التسهيلات للمتبرعين ، نماذج على الوقف التعليمي ، وآلية التبرع النقدي والعيني ، وقصص نجاح لوقفية التعليم

ومن جانبه تحدث رئيس مجلس التطوير التربوي عن الجهات الداعمة للتعليم في اللواء من خلال الشركات الخاصة كشركة البوتاس والبرومين في التبرع والدعم بإنشاء مدارس موزعة على مناطق اللواء شاكرا هذا الدعم وطالبا المزيد لحل مشكلة اكتظاظ الطلبة المتزايد.

وكما ذكر مديرو المدارس الجهات الداعمة لمدارسهم من خلال التبرع من قبل المجتمع المحلي والشركات الذي انعكس ذلك على تحسين البيئة التعليمية .

كل الشكر للمدرسة المستضيفة ممثلة بمديرتها المربية الفاضلة سماح المحاميد على حسن الاستقبال والضيافة وتهيئة المكان.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني