accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

الاحتفال بذكرى معركة الكرامة وعيد الأم

الرئيسية/ الاخبار / الاحتفال بذكرى معركة الكرامة وعيد الأم

شارك

الثلاثاء, آذار 29, 2022

تحت رعاية عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ نضال المجالي وبحضور نخبة من التربويين ومجلس الأمهات والمتقاعدين المشاركين في معركة الكرامة احتفلت مدرسة فيفا الثانوية المختلطة بذكرى يوم معركة الكرامة وعيد الأم.

حيث تخلل الاحتفال البدء بالسلام الملكي ، و قراءة آيات من الذكر الحكيم ، وتقديم فقرات وأناشيد وطنية تعبر عن هاتين المناسبتين .

وألقت مديرة المدرسة المربية الفاضلة رفيدة العجالين كلمة رحبت فيها براعي الحفل والحضور ، ذاكرة أهمية أحياء ذكرى معركة الكرامة بالنسبة للأردنيين ودور الجيش العربي الأردني بالدفاع عن الوطن حيث سطرت دمائهم أجمل البطولات ووصفتهم بابطال الكرامة ، وكما اشارت إلى أهمية وجود الأم في بناء الأسرة ودورها التربوي والتعليمي.

وكما ألقى عطوفته كلمة مرحبا فيها بالحضور وشاكرا الهيئة الإدارية والتدريسية والطلبة في اقامة الاحتفال ، مستذكرا ذكرى معركة الكرامة التي سطر بها الجيش العربي المصطفوي أغلى بطولاته وأهمها ، موضحا إن الصدفة شاءت أن يكون هذا اليوم في ذكرى عيد الأم وبداية فصل الربيع ، ليدل هذا على أن يوم الكرامة كان علامة فارقة دافع فيها أبناء القوات المسلحة الأردنية عن شرف الأمة العربية ، وبثوا الأمل في نفوس كل العرب.

وأشار عطوفته إلى أهمية وجود الأم ووجب الاحتفال بها وجاء الاحتفال بذكرى عيد الأم التي تحمل في طياتها كل معاني الحب والوفاء والإعتراف بالجميل لأولئك الأمهات اللواتي قدمن التضحية ما لا يمكن أن يوفيهن حقهن أحد من الأبناء.

وعبر المتقاعدون المشاركون في معركة الكرامة كل من الحاج عيسىى العجالين وحسن الخطبا عن عظمة يوم الكرامة هو حفظ كرامة الأردن مستذكرين الهزائهم المتتابعة في المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي وحجم الهزيمة التي لحقت بالاحتلال الاسرائيلي وبطولة المشاركين فيها ، مؤكدين بأننا نفدي الأردن والقيادة الهاشمية بالأرواح .

شهدا معركة الكرامة رحمة الله عليهم شهداء في جنات الخلد والنعيم بإذن الله ورحم الله امهات أموات المسلمين.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني