accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

افتتاح معرض المنتجات اليدوية للملتحقات في برنامج تعزيز ثقافة المتسربين في مدرسة فاطمة الزهراء الأساسية المختلطة

الرئيسية/ الاخبار / افتتاح معرض المنتجات اليدوية للملتحقات في برنامج تعزيز ثقافة المتسربين في مدرسة فاطمة الزهراء الأساسية المختلطة

شارك

الخميس, نيسان 7, 2022

تحت رعاية عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ نضال المجالي ورئيس بلدية الأغوار الجنوبية السيد يوسف البوات ، وبحضور مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتورة نعمات الطراونه ، ونخبة من التربويين والأهالي افتتح معرض المنتجات اليدوية للملتحقات في برنامج تعزيز ثقافة المتسربين في تمام الساعة العاشرة صباحا يوم الخميس الموافق : 7 / 4 / 2022 في مدرسة فاطمة الزهراء الأساسية المختلطة.

فرحب عطوفته بالحضور ومباركا للجميع صيام شهر رمضان المبارك ، وشاكرا الطالبات الملتحقات في برنامج تعزيز ثقافة المتسربين على اقامة هذا المعرض ومقدرا الجهود المبذولة في انتاج بعض محتوياته يدويا ، وأشار بأنه عمل ابداع ومهارة مميزة ، وكما قدم الشكر لإدارة المدرسة ممثلة بمديرتها المربية الفاضلة سماح المحاميد والهيئة التدريسية على التنظيم والتنسيق وتهيئة واعداد المكان المناسب لإقامة هذا المعرض.

ويحتوي هذا المعرض على بعض الأعمال اليدوية والتي قام بانتاجها طالبات الملتحقات ببرنامج تعزيز ثقافة المتسربين في المدرسة ، وبعض الأدوات التي تعبر عن أجواء الشهر الفضيل المبارك.

وتطرق عطوفته إلى أهمية برنامج تعزيز ثقافة المتسربين للملتحقات به بأنه يساهم في مجال توفير الفرص التعليمية للطلبة المتسربين وتقديم العون لهم من خلال تصميم وبناء وتفعيل برنامج تعزيز الثقافة للمتسربين بما يحقق إعادة دمجهم مع فئات المجتمع الأخرى ، وتأهليهم علميا وأخلاقيا ومهنيا للانخراط بشكل ايجابي في مجتمعهم وايجاد فرص تعليمية تعويضية تشغيلية متاحة لهم.

وأضاف عطوفته إن الفئة العمرية من (13 - 18) سنة للذكور و (13 - 20) سنة للإناث الذي يشملها البرنامج ومن خلاله يكتسبوا الطلبة المتسربين على مجموعة من المعارف والمهارات والاتجاهات.

وبين عطوفته إن مدة الدراسة في البرنامج تستمر سنتين مقسمة على ثلاث حلقات بمعدل ثمانية أشهر لكل حلقة ، وخلال هذه الفترة يحصل الملتحقون على وثيقة مصدقة من قبل وزارة التربية والتعليم وتعادل الصف العاشر والسماح لهم بالذهاب إلى مراكز التدريب المهني أو اكمال دراستهم.

كل الشكر من شارك وقدم الدعم في اقامة هذا المعرض ، وخالص الشكر لكل من : مدير المركز ، وميسر المواد العلمية ، وميسر المواد الإنسانية ، ومعلم الحاسوب والانجليزي على جهودهم في تنفيذ البرنامج.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني