accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

الورشة التدريبية في جسور التعلم

الرئيسية/ الاخبار / الورشة التدريبية في جسور التعلم

شارك

الاثنين, أيار 9, 2022

تابع عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ نضال المجالي ويرافقه مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتورة نعمات الطراونه ، ورئيس قسم الإشراف التربوي الأستاذ عمر البوات الورشة التدريبية لمنسقي جسور التعلم في المدارس في مدرسة أم الهشيم الثانوية للبنات.

فرحب عطوفته بالحضور وقدم التهنئة والتبريكات بعيد الفطر المبارك ، وشاكرا جهودهم في العملية التربوية والتعليمية ، كما وجه الشكر للمربية الفاضلة المشرفة التربوية عاهدة المعاقة على جهودها في تعريف وتدريب المنسقين على برنامج جسور التعلم.

وأشار عطوفته إلى دور المعلمين وأولياء الأمور والطلبة والمدارس بتوظيف مواد التعلم واستثمارها، لنبني معاً جسوراً بين المدرسة والمنزل وبين الكتب المدرسية والتكنولوجيا والمعرفة، كي يرتبط التعلم بالحياة ويتعزز الجانب التطبيقي للتعلم ويكون التركيز على المهارة لا المعلومة.

وبينت المديرة الفنية أن برنامج "جسور التعلم" يعد مكملا لمنصة درسك التعليمية، ومن شأن أنشطة التعلم الأسبوعية التي يشتمل عليها البرنامج تمكين الطلبة من تطبيق المفاهيم المغطاة على منصة درسك عملياً، والتي تتماشى مع المنهاج الأسبوعي، كما تساعد هذه الأنشطة على تعزيز المفاهيم التعليمية في المنهاج الدراسي ومعالجة فجوات التعلم السابقة، وأكدت على إن هذه المبادرة تمكن أولياء الأمور والمعلمين من دعم أطفالهم في تعويض الفاقد التعليمي.

و من جانبه تحدث رئيس قسم الإشراف التربوي بضرورة نقل أثر التدريب إلى الميدان التربوي والعمل على المتابعة المستمرة وأخذ التغذية الراجعة.

وقدمت المشرفة التربوية شرحا وافيا عن برنامج "جسور التعلم" هو برنامج تعليم مدمج مُبتكر لمساعدة مليون طالب على إنعاش تعلمهم وتسريعه بعد الاضطراب الناجم عن جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

كل الشكر للمشاركين في تنفيذ هذا البرنامج ، والشكر الموصول للمشرفة التربوية على جهودها المميز في التدريب على هذا البرنامج، وخالص الشكر لإدارة المدرسة ممثلة بمديرتها المربية الفاضلة انتهاز الخليفات على تهيئة واعداد المكان والتنظيم والتنسيق وحسن الضيافة.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني