accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

مدير التربية والتعليم للواء الكورة الدكتور معن الشناق؛ يرعى افتتاح الملتقى الوطني الأول (صُناع الكرامة يروون قصة نصرهم) في مدرسة جنين الصفا الثانوية الشاملة المختلطة.

الرئيسية/ الاخبار / مدير التربية والتعليم للواء الكورة الدكتور معن الشناق؛ يرعى افتتاح الملتقى الوطني الأول (صُناع الكرامة يروون قصة نصرهم) في مدرسة جنين الصفا الثانوية الشاملة المختلطة.

شارك

الأربعاء, أيار 11, 2022

رعى عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الكورة الدكتور معن الشناق صباح اليوم الثلاثاء الموافق 10/5/2022، افتتاح الملتقى الوطني الأول (صُناع الكرامة يروون قصة نصرهم)؛ في مدرسة جنين الصفا الثانوية الشاملة المختلطة، وبحضور مدير الشؤون التعليمية الأستاذ جهاد الروابدة، ورئيس قسم النشاطات الأستاذ سمير الخطيب، ومسؤول الإعلام في المديرية الأستاذ محمد مأمون، ومسؤولة الكشافة والمرشدات السيدة وفاء القرعان، ومديرة المدرسة السيدة وفى المستريحي، ومدير مدرسة جنين الصفا الثانوية للبنين الأستاذ عبدالباري بني عبدالرحمن، ومديرة مدرسة الناصرة الأساسية المختلطة السيدة سهام الطلاع، ومديرة مدرسة الاشرفية الثانوية الشاملة المختلطة السيدة ألفت المستريحي، ومديرة مدرسة أبو القين الأساسية المختلطة السيدة بتول خصاونة، وحضور ضيف الشرف المتقاعد العسكري في القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي السيد رفيفان بني عبد الرحمن من بلدة جنين الصفا، والذي شارك بمعركة الكرامة.

 

حيث يأتي هذا الملتقى من خلال فكرة مديرة المدرسة السيدة وفى المستريحي، وتنسيق المعلمة ساجدة الزعبي،، وإشراف قسم النشاطات التربوية، وبمشاركة من مدارس اللواء، والمجتمع المحلي.

 

وبدأ الملتقى الذي أدارته المعلمة ساجدة الزعبي، بالسلام الملكي، وآيات عطرة من القرآن الكريم قدمتها الطالبة سجى بني عبد الرحمن، وتم قراءة الفاتحة من قبل الحضور على أرواح شهداء معركة الكرامة الطاهرة وشهداء الوطن جميعاً.

 

وألقت مديرة المدرسة السيدة وفى المستريحي كلمة رحبت فيها بالحضور، وتحدثت عن معركة الكرامة وعن قادة وجنود القوات المسلحة الأردنية البواسل الذين قدموا التضحيات بصبر وإرادة وعزيمة في سبيل الحفاظ على التراب الأردني الطاهر، وأن هدف هذا الملتقى هو لزرع القيم النبيلة في نفوس الطالبات.

 

وألقى راعي الملتقى عطوفة مدير التربية والتعليم كلمة تحدث فيها عن أهمية معركة الكرامة، حيث جسدت معركة الكرامة والتي قادها المغفور له، بإذن الله، جلالة الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه، ميلاد فجر أردني جديد، عنوانه المجد والظفر ليظل الوطن مصاناً وآمناً ومستقراً بعزيمة نشامى الجيش العربي المرابطين على حدوده، أحفاد من صنعوا النصر في معركة الكرامة، التي ستظل خالدة بتضحياتها وبطولاتها، وصفحة من صفحات الكبرياء الأردني، وعنواناً للتضحية والفداء، وفصلاً مهماً في تاريخ الوطن والأمة، وأن ما شكلته من حالة نصر كان مهماً للأردنيين جميعاً، قيادةً وجيشاً وشعباً ووقوف الجميع خلف القيادة الهاشمية التي تولي جميع المنتسبين للأجهزة العسكرية والمتقاعدين كل الرعاية والعناية والاهتمام، داعياً إلى استنهاض الهمم من هذه الذكرى العظيمة لجيشنا الباسل والاستفادة منها في تعليم أبنائنا حب الوطن والفخر بقيادته الحكيمة.

 

وتحدث ضيف الشرف المتقاعد العسكري في القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي السيد رفيفان بني عبد الرحمن بإيجازات للأحداث التي سبقت المعركة وما تم خلالها من عمليات منظمة وتكتيك عسكري رفيع المستوى تمثل باستبسال جميع قطاعات الجيش في الدفاع عن أرض الأردن في الكرامة وقلب الطاولة على العدو ومفاجأته بقوة الرد وتدمير قواته لينسحب مهزوما، وانتظار منتسبي الجيش العربي لساعة الانتقام وشجاعة المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال الذي قاد المعركة بنفسه، حتى تحقق النصر بشجاعة وصمود ومعنويات منتبسي تشكيلات القوات المسلحة مستعرضاً بعض أسماء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الله والحفاظ على الوطن آمناً مستقلاً.

 

 واشتمل الملتقى على عدة محاور وفقرات وعروض تقديمية متنوعة ومشاركات للطلبة، تجسدت من خلال إبراز وثائق وصور لمجريات معركة الكرامة وشهدائها البررة ومؤلفات ومنشورات تناولت تلك الفترة، واقتباسات من أقوال جلالة المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال إضافة إلى عناوين بارزة لصحف أردنية وعربية وعالمية حول انتصارات الأردنيين في الكرامة الخالدة التي أعادت الروح المعنوية للجيوش العربية، وكانت كالآتي:-

 

 - المحور الأول: المعلمة رنا بني علي – من مدرسة الناصرة الاساسية المختلطة، والمعلمة رانيا مستريحي مدرسة جنين الصفا الثانوية الشاملة المختلطة.

 - المحور الثاني: المعلمة امتياز بلاونة - من مدرسة الأشرفية الثانوية الشاملة للبنات، والمعلمة مريم مستريحي مدرسة جنين الصفا الثانوية الشاملة المختلطة.

 - المحور الثالث: المعلمة وجدان أبو هليل - من مدرسة الناصرة الأساسية المختلطة، وطالبات مدرسة الناصرة الأساسية المختلطة.

 - المحور الرابع: المعلمات؛ دلال التميمي ورابعة مقدادي وهبة الإبراهيم - من مدرسة تبنة الثانوية الشاملة للبنات، وطالبات مدرسة تبنة الثانوية الشاملة للبنات.

 - المحور الخامس: المعلمة ياسمين بني خلف - من مدرسة جنين الصفا الثانوية الشاملة المختلطة.

 - المحور السادس: المعلمة فصال بني إرشيد - من مدرسة ابو القين الأساسية المختلطة.

 - المحور السابع: المعلمة هيام القرعان – من مدرسة جنين الصفا الثانوية الشاملة المختلطة، والمعلمة نعمة ملحم - من مدرسة الرهوة الأساسية المختلطة

 - المحور الثامن: المعلمة جاكلين الزعبي - من مدرسة الاشرفية الثانوية الشاملة المختلطة.

 - المحور التاسع: المعلمات؛ سناء الفقيه وإيناس خشاشنة - من مدرسة فاطمة بنت الخطاب الأساسية المختلطة، وطالبات مدرسة فاطمة بنت الخطاب الأساسية المختلطة، والمعلمة نداء بني يونس - من مدرسة تبنة الأساسية المؤنثة وطالب من مدرسة تبنة الأساسية المؤنثة.

 

وفي نهاية الملتقى شاركت مسؤولة الكشافة والمرشدات القائدة وفاء القرعان بمرافقة المرشدة المتقدمة الطالبة آمنة الخليل بكلمة وفقرة عن دور الكشافة والمرشدات ومشاركتها باحتفالية وزارة التربية والتعليم بمعركة الكرامة الخالدة.

 

وتم تقديم فقرات قدمتها نخبة من طالبات مدرسة مدرسة جنين الصفا الثانوية الشاملة المختلطة، والتي جاءت من خلال الجهود المشتركة والتعاون من معلمات المدرسة ممثلة بالمساعدة زينب بني عيسى، والمعلمة هند مستريحي، والمعلمة امل الرفاعي، والمعلمة وفاء الجدي، والمعلمة زاهدة مستريحي، والمعلمة ميرفت بني عبد الرحمن، المعلمة هدى مهاوش.

 

 وفي نهاية الملتقى قام عطوفة مدير التربية والتعليم الدكتور معن الشناق بتكريم، ضيف الشرف المتقاعد العسكري في القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي السيد رفيفان بني عبد الرحمن، وجميع المعلمات المشاركات بالملتقى، ومديرات المدارس المشاركة، والطالبات المشاركات، والمعلمات المتعاونات من مدرسة جنين الصفا الثانوية الشاملة المختلطة، ورئيس قسم النشاطات التربوية، ومسؤول الإعلام، ومسؤولة الكشافة والمرشدات.

 

مديرة المدرسة السيدة وفى المستريحي قدمت درع تقدير لعطوفة مدير التربية والتعليم، ومدير الشؤون التعليمية والفنية، تقديراً لجهودهم وتعاونهم مع مدارس اللواء.

عطوفة مدير التربية قدم شكره للجميع، وعلى الجهود المبذولة، ولكل من ساهم في إنجاح هذا الملتقى الأول من نوعه في المديرية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

♦ لقراءة الخبر على صفحة المديرية على "الفيس بوك" أنقر الرابط :-

https://web.facebook.com/edugovjo5/posts/724276902253690

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني