accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

ورشة استخدام الخرائط الذهنية في التدريس

الرئيسية/ الاخبار / ورشة استخدام الخرائط الذهنية في التدريس

شارك

الأربعاء, أيار 11, 2022

تابع عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ نضال المجالي ويرافقه رئيس قسم الإشراف التربوي الأستاذ عمر البوات الورشة التدريبية باستخدام الخرائط الذهنية في التدريس والمنعقدة في مدرسة فاطمة الزهراء الأساسية المختلطة.

رحب عطوفته بالمعلمين المشاركين في الورشة التدريبية باستخدام الخرائط الذهنية في التدريس، ومباركا بعيد الفطر المبارك ، ومقدرا جهودهم في العملية التربوية والتعليمية ، وكما شكر المدربة والمربية الفاضلة المشرفة التربوية كفاح الجعارات على جهودها في التدريب.

وأشار عطوفته إلى أهمية استخدام الخرائط الذهنية في التدريس بأنها تنمي مهارات التفكير ، وتحفز الإبداع وتنشيط الذهن ، وتشوق الطالب للمادة التعليمية لأنها تضفي عليها المتعة ، وتشجعه على توليد الأفكار والأراء الجديدة ، وتنمي قدرته على توظيف مهارة الرسم والإخراج بشكل جيد ، وأكد على نقل أثر التدريب إلى الميدان التربوي.

وتحدثت المشرفة التربوية والمدربة لهذه الورشة عن الفئة المستهدفة في التدريب هم المعلمون الذين يدرسوا المواد الاجتماعية تركيزا على معلمين التاريخ ، وذاكرة مفهوم الخرائط الذهنية بأنها استراتيجية تدريس يستخدمها المعلم لتقييم المعلومات للمتعلم بشكل منطم ومرتب وتساعد على تنظيم بنائه المعرفي ، وتساعد على تدفق الأفكار والفهم التفصيلي للمفاهيم من جهة ، ووسيلة يستخدمها المتعلم في تلخيص المعلومات من جهة أخرى بشكل منظم بحيث تتمركز الفكرة الرئيسية في المنتصف وتتفرع منها الأفكار الفرعية ، مستخدما الألوان والصور والرموز.

كل الشكر للمشاركين على حضورهم ، وخالص الشكر للمشرفة التربوية على جهودها في التدريب ، والشكر الموصول لإدارة المدرسة ممثلة بمديرتها المربية الفاضلة سماح المحاميد على حسن الضيافة والإستقبال واعداد وتهيئة المكان.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني