accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

الورشة التدريبية في المرحلة التجريبية للصيانة المدرسية التابعة لنظام المعلومات الجغرافية (WebGIS).

الرئيسية/ الاخبار / الورشة التدريبية في المرحلة التجريبية للصيانة المدرسية التابعة لنظام المعلومات الجغرافية (WebGIS).

شارك

الأحد, حزيران 19, 2022

تفقد عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ نضال المجالي ويرافقه رئيس قسم الرقابة الداخلية الدكتور راكان الضلاعين الورشة التدريبية في المرحلة التجريبية للصيانة المدرسية التابعة لنظام المعلومات الجغرافية (WebGIS) في مدرسة الصافي الثانوية للبنين

رحب عطوفته بالمتدربين وشكرهم على جهودهم في العملية التربوية والتعليمية ، وكما قدم الشكر لرئيس قسم الأبنية المهندسة عبير ابو جبارة والمهندس علاء المطارنه على جهودهما في التدريب.

وأشار عطوفته إلى أهمية هذه الورشة التدريبية في التعرف على الاستخدام الأمثل في التخطيط للمدارس والموارد الخاصة بوزارة التربية والتعليم بكافة مستوياتها الإدارية.

وأكد عطوفته على أهمية الأداة في تمكين الميدان التربوي من حيث اتخاذ القرار الراشد في تحديد احتياجات الصيانة ومتابعتها في جميع مراحلها ، وتقييم عملياتها انجازها.

ومن جانب آخر تحدثا رئيس قسم الأبنية المهندسة عبير أبو جباره والمهندس علاء المطارنه عن أهمية هذه الورشة في تطبيق وتفعيل جزئية الصيانة المدرسية في نظام المعلومات الجغرافي التابع لوزارة التربية والتعليم ، والذي منوشأنه يزيد من كفاءة طلبات صيانة المدارس وفعالياتها واستدامتها في الأردن .

واضاف من كل المهندسة عبير ابو جبارة والمهندس علاء المطارنه بأن اليونسكو تتاح لها الفرصة لمواصلة دعم وزارة التربية والتعليم في تطوير نظام معلوماتها الجغرافي الحالي لمساعدتها في جهودها الرامية إلى تحقيق استثمارات فعالة من حيث التكلفة ومستدامة في مجال الصيانة والهياكل الأساسية .

ويستعان بجزئية الصيانة المدرسية ليس فقط في تتبع طلبات الصيانة وإنما في تصنيفها حسب الأولوية وحسب سلم المخاطر والتكلفة واستخراج التقارير وحسب حالة الطلبات وإمكانية التحقق من تطبيق معايير الجودة ورصد الفجوات بسهولة.

كل الشكر للمتدربين على مشاركتهم ، والمدربين على جهودهما في التدريب ، والمدرسة المستضيفة على حسن الاستقبال وتهيئة المكان المناسب.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني