accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

دورة التوعية بآلية عمل وحدة جودة التعليم والمساءلة

الرئيسية/ الاخبار / دورة التوعية بآلية عمل وحدة جودة التعليم والمساءلة

شارك

الأحد, حزيران 26, 2022

تابع عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ نضال المجالي ويرافقه رئيس قسم الإشراف التربوي الأستاذ عمر البوات ، ورئيس قسم الرقابة الداخلية الدكتور راكان الضلاعين دورة التوعية بآلية عمل وحدة جودة التعليم والمساءلة في مدرسة فاطمة الزهراء الأساسية المختلطة .

رحب عطوفته بالمتدربين لحضورهم ومشاركتهم في الدورة التدريبية ، وشاكرا جهود المدربين في التدريب ، ومؤكدا على أهمية هذه الورشة التدريبية في التعرف على آلية التقييم ، وإن المساءلة وسيلة رئيسية للجودة ، وهي أداء لمعرفة قياس ما تم انجازه وما نريد انجازه وبالتالي التعرف على مواطن القوة وتعزيزها ومواطن الضعف ومعالجتها والوصول إلى الجودة والأداء العالي، ومقدرا جهود وزارة التربية والتعليم في تجويد التعليم ومخرجاته لجميع الطلبة في مختلف المدارس.

وأشار المدربون إلى أهمية المعايير الموضوعية في تقييم المدارس لذاتها ضمن مؤشرات لها علاقة بالمجتمع المحلي والمعلم والطالب والبيئة المدرسية ، وفي ضوء ذلك تعمل وحدة المساءلة على تحديد الأولويات والعمل عليها مع المدرسة لتحسينها وتجويدها.

ومن جانبه بين رئيس قسم الإشراف التربوي الأستاذ عمر البوات الهدف من الورشة التدريبية هو توعية مجالس التطوير التربوي والمشرف الإداري ومدير المدرسة المركزية بآلية عمل وحدة جودة التعليم والمساءلة بواقع (٥) ساعات تدريبية .

كل الشكر والتقدير للمدربين الافاضل من وحدة جودة التعليم والمساءلة:

السيد عاطف مرعي والسيد احمد الغزو.

والشكر موصول لإدارة مدرسة فاطمة الزهراء الأساسية المختلطة على حسن الاستقبال والتنظيم وتهيئة المكان.

 

 

 

 

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني