accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

اجتماع رؤساء الأقسام في المديرية

الرئيسية/ الاخبار / اجتماع رؤساء الأقسام في المديرية

شارك

الاثنين, آب 15, 2022

ترأس عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ نضال المجالي وبحضور مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتورة نعمات الطراونه ومدير والشؤون الإدارية والمالية الدكتور فيصل القراله اجتماعا لرؤساء الأقسام المديرية غي تمام الساعة العاشرة صباحا يوم الأثنين الموافق : 15 / 8 / 2022 في مكتبه.

رحب عطوفته بالحضور ، وشكرهم على جهودهم المميزة في انجاح العملية التربوية والتعليمية ، وبارك وهنأ الأقسام التي حققت الإنجازات في مختلف الأنشطة التربوية .

وتخلل الاجتماع مناقشة استعدادات المديرية لإستقبال بدء العام الدراسي الجديد 2022 / 2023 ، ومناقشة بعض القضايا التربوية ، وكان التأكيد على ما يلي :

1 - إعداد الخطة الإجرائية الخاصة بالمديرية لإستقبال العام الدراسي تشمل حصر حاجات المديرية من أثاث ومقاعد وكتب مدرسية وحصر الصيانة العاجلة للمدارس ، وحصر الحاجات الفنية

2- القيام بزيارات دورية ومتكررة للمدارس من قبل رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين ، وتوثيق الزيارة بطريقة موضوعية وتزويد المعنيين بتقرير مفصل ومن خلال اللجان المشكلة.

3- متابعة الميدان والقيام بزيارات له كل حسب اختصاصه وحسب طبيعة العلاقة الوظيفية التي تربط القسم بالميدان ، والعمل بروح الفريق الواحد.

4 - احترام الوقت والحرص على استغلاله في العمل الرسمي.

5- الاطلاع على كافة القوانين والتشريعات الناظمة للعمل المؤسسي .

6- الإلتزام والتأكيد على سرية وأمن المعلومات.

7- التقيد بأوقات الدوام الرسمي ، وأن تكون المغادرات الرسمية والإجازات مبرمجة ومدروسة ومخطط لها مع الحرص على تطبيق نظام الخدمة المدنية.

8- التأكيد على جاهزية الخطة السنوية لكل قسم إلكترونيا وورقيا ، وتحقيق ما جاء فيها ، والعمل على تفعيل نماذج الآيزو الخاصة بالزيارات الميدانية والعمل المكتبي.

9- تأهيل المعلمين والإداريين فنيا وتزويدهم بالمهارات والمعارف للازمة من خلال اخضاعهم للدورات التدريبية وحسب الحاجات التدريبية.

10- تحليل نتائج الثانوية العامة ، ومعرفة نقاط القوة وتعزيزها ، ونقاط الضعف ومعالجتها ، ووضع خطة علاجية ، مع ضرورة اختيار المعلمين المتميزين في تدريس المرحلة الثانوية ، وعقد لقاءات بطلبة الثانوية العامة لتقديم التوجيه وارشادهم.

11- متابعة حركة الطلبة ونقلهم ، وتسجيل الطلبة الجدد إلكترونيا للصف الأول الأساسي.

12- توجيه قسم الإرشاد للعمل على متابعة الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة ( متدني التحصيل ، والطلبة الموهبين ) ، والتركيز على الحد من العنف في المدارس.

13 - اكتشاف الطلبة الموهبين ومتابعة مواهبهم وتعزيزها واستثمارها في العملية التربوية والتعليمية.

وفي نهاية الاجتماع تم فتح باب النقاش بين عطوفة مدير التربية والمديرين المختصين ورؤساء الأقسام واستعراض احتياجات الأقسام والميدان التربوي والجوانب التي تتطلب المتابعة والعلاج ؛ وذلك من أجل التحسين والتطوير في أداء المديرية والمدارس ، ومتمنيا عطوفته للجميع عاما دراسيا حافلا بالعطاء والانجازات.

وأنتهى الاجتماع تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني