accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

الاجتماع السنوي لمسؤولي الكشافة والمرشدات في المدارس

الرئيسية/ الاخبار / الاجتماع السنوي لمسؤولي الكشافة والمرشدات في المدارس

شارك

الخميس, أيلول 29, 2022

ترأس عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ نضال المجالي ، وبحضور مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتورة نعمات الطراونة، ورئيس قسم النشاطات التربوية الأستاذ أيمن الدغيمات ومسؤول الكشافة الأستاذ سالم البوات ومسؤولة المرشدات المربية الفاضلة أمل العشوس اجتماع السنوي لمسؤولي الكشافة والمرشدات في المدارس في تمام الساعة العاشرة صباحا يوم الخميس الموافق: 29 / 9 / 2022 في مدرسة أم الهشيم الثانوية للبنات.

فرحب عطوفته بالحضور وهنأهم ببدء العام الدراسي الجديد 2022 / 2023 ، وشكرهم على جهودهم المتميزة في مشاركتهم الفاعلة في عملية الانضباط وإدارة فعاليات الطابور الصباحي ... وما يتم تقديمه من فقرات وفعاليات في المناسبات والاحتفالات الدينية والوطنية والأنشطة المدرسية.

وأكد عطوفته على ضرورة تفعيل الفرق الكشفية في المدارس من خلال الطابور الصباحي باعتباره عنوان لليوم الدراسي.

وتطرقت مديرة الشؤون التعليمية والفنية الدكتورة نعمات الطراونة إلى ضرورة معرفة الفرق الكشفية والارشادية بقياسات سارية العلم ، وفعاليات رفع العلم ، واخضاع هذه الفرق إلى دورات توعوية بمهام الكشاف وأهميته مع ضرورة نقل أثر التدريب إلى الميدان التربوي.

وتحدث رئيس قسم النشاطات التربوية الأستاذ أيمن الدغيمات على جميع المدارس بتشكيل فرق كشفية وارشادية دون استثناء، والتأكيد على الإلتزام بالزي الكشفي الإرشادي خصوصا في إدارة فعاليات الطابور الصباحي، وتوجيه مديري المدارس بتأمين الزي الكشفي الإرشادي لمسؤولي الكشافة والارشادي.

واستعرض مسؤول الكشافة الأستاذ سالم خطة الوزارة وبالإضافة إلى خطة المديرية وإنجازات وأنشطة المديرية لعام 2022 / 2023م.

وأشارت مسؤولة المرشدات المربية الفاضلة أمل العشوش إلى توثيق السجلات الكشفية والإرشادية واعداد خطة خاصة بالفرق الكشقية والإرشادية.

وفي نهاية الاجتماع دار نقاشا بين عطوفة مدير التربية ومسؤولي الكشافة والمرشدات فيما يخدم العملية التربوية والتعليمية، وتلمس حاجاتهم الضرورية والعمل على توفيرها

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني