accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

زيارة إدارية تفقدية لمدرسة كعب بن عمير الأساسية للبنين

الرئيسية/ الاخبار / زيارة إدارية تفقدية لمدرسة كعب بن عمير الأساسية للبنين

شارك

الخميس, أيلول 29, 2022

قام عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ نضال المجالي ويرافقه رئيس قسم الرقابة الداخلية الدكتور راكان الضلاعين بزيارة إدارية تفقدية لمدرسة كعب بن عمير الأساسية للبنين.

وتخللت الزيارة حضور فعاليات الطابور الصباحي والتي بدأت بالسلام الملكي والنشيد الوطني ، وتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم ، وذكر حديث نبوي شريف ، وتقديم فقرات تربوية متنوعة هادفة بأداء مميز من قبل الطلبة.

وألقى عطوفته كلمة هنأ فيها الجميع ببدء العام الدراسي 2022 / 2023 وشكر الهيئة الإدارية والتدريسية والطلبة على الانضباط في الطابور الصباحي ، وعلى الكلمات المقدمة من قبل الطلبة بصياغة لغوية سليمة وواضحة ومشوقة ، وشدد على الالتزام بحضور الطابور الصباحي باعتباره عنوان اليوم الدراسي والانتماء الوطني من خلال الاستعداد لرفع العلم مع سماع النشيد الوطني، وأكد على الجد والاجتهاد في الدراسة ، ومتمنيا للجميع عاما دراسيا حافلا بالعطاء والانجازات إن شاء الله.

وعلى هامش الزيارة احتفلت المدرسة خلال الطابور الصباحي بيوم الوطني للقراءة ؛ وذلك بتقديم فقرات متنوعة تناسب هذا اليوم الوطني للقراءة .

وتحدث عطوفته عن أهمية القراءة فهي من أهم الوسائل للتعلم واكتساب المعرفة ، وهي وسيلة أساسية لتحقيق المتعة والترقية واستثمار أوقات الفراغ المتزايدة ، كذلك تساهم في إشباع العديد من الحاجات النفسية لدى القراء ، وتؤثر في صحتهم النفسية إذ تكون أحيانا وسيلة للتطهر والتخلص من المشاعر المحبطة ، وتسعى التربية الحديثة إلى غرس عادة القراءة وترسيخها لدى المتعلمين.

وكما حفز عطوفته بتشجيع الطلبة على القراءة من خلال المشاركة في مسابقة تحدي القراءة ، ووجه المعلمين بتكليف الطلبة بكتابة التقارير والابحاث واعداد المجالات الثقافية المتنوعة من خلال العودة إلى الكتب داخل المكتبة مع التركيز على المطالعة الحرة ، فالقراءة غذا العقل وطب النفوس.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني