accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

ورشة عمل لأمناء المكتبات المدرسية

الرئيسية/ الاخبار / ورشة عمل لأمناء المكتبات المدرسية

شارك

الثلاثاء, تشرين الأول 25, 2022

افتتح عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الدكتور عبدالحي القراله وبحضور مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتورة نعمات الطراونه ، ورئيس قسم تكنولوجيا التعليم الأستاذ اسامة المرادات ، ورئيس قسم المالية الأستاذ أحمد النواصره ، ومنسق المكتبات المدرسية الأستاذ اسماعيل المغاصبه الورشة التدريبية لأمناء المكتبات المدرسية.

رحب عطوفته بالمشاركين وشاكرا حضورهم للورشة التدريبية ، وكما شكر رئيس قسم تكنولوجيا التعليم الأستاذ اسامة المرادات على التنسيق والتنظيم لهذه الورشة التدريبية ، ومنسق المكتبات المدرسية الأستاذ إسماعيل المغاصبه على جهوده في التدريب واعداد المادة التدريبية .

وأشار عطوفته إلى دور أمين المكتبة في العملية التربوية والتعليمية ؛ وذلك بتوفير الكتب التي تخدم المنهاج المدرسي وتناسب مستوى الطلبة والفلسفة التربوية، ومشاركته الفاعلة في الإذاعة المدرسية، وتشجيع الطلبة على القراءة وهذا ينمي ثقافة الطلبة ، وتعليم الطلبة باعداد النشرات والبحوث التربوية.

وأكد عطوفته بضرورة نقل أثر التدريب إلى الميدان التربوي؛ وذلك لأهمية ما تم اكتسابه من مهارات وخبرات جديدة خلال الورشة التدريبية والتي تسهم في تطوير وتحسين أداء أمين المكتبة .

ومن جانبه تحدثت مديرة الشؤون التعليمية والفنية الدكتورة نعمات الطراونه عن دور امين المكتبة باثراء المكتبة بالكتب الحديثة والجديدة ؛ وذلك من خلال الشراء باستمرار من ميزانية المكتبة ، وطلب الإهداء من خلال الكتب الرسمية المرسلة إلى الجهات الرسمية والخاصة كالإهداء من الجامعات والكليات الجامعية المتوسطة، ووزارة الثقافة ، ومكتبة أمانة عمان الكبرى ومكتبة مؤسسة الضمان الاجتماعي ، ومكتبة البلديات...إلخ، أما الجهات الخاصة كالشركات الخاصة ، ومكتبة عبدالحميد شومان وغيرها.

وكشفت الطراونة بأن هناك سيكون افتتاح معرض كتاب في مدرسة الحديثة الثانوية للبنات في مطلع الأسبوع القادم يوم الاحد الموافق : 30 / 10 / 2022م، ويستمر لمدة اسبوع ، طالبة من جميع أمناء المكتبات زيارة المعرض وشراء ما يلزم من ميزانية المدرسة من كتب مناسبة لإثراء المكتبة .

وتطرق رئيس قسم تكنولوجيا التعليم الأستاذ اسامة المرادات إلى اعداد الورشات التدريبية في مجال المكتبات والحاسوب ومختبرات العلوم تأتي ضمن خطة القسم في تطوير أداء الكوادر والتعرف على المستجدات في مجال العمل.

وعلى هامش الزيارة تحدث المدرب الأستاذ إسماعيل المغاصبه باسهاب عن الموضوعات الأساسية التي تتناولها الورشة التدريبية والتي تم اعدادها من خلال التعرف على الحاجات التدريبية لأمناء المكتبات المدرسية ، علما بأن مدة الورشة التدريبية خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق : 25 - 26 / 10 / 2022.

كل الشكر للمدرسة المستضيفة ممثلة بمديرها المربي الفاضل الأستاذ عبدالله البوات على حسن الاستقبال واعداد المكان المناسب .

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني