حزمة الفيديوهات |
الوصف العام للحزمة |
الفيديو – رابط |
العنوان |
وصف الفيديو |
فيديوهات توعوية بالإجراءات الصحية فيديوهات الدمى التوعوية – ضمن حملتي العودة إلى المدارس لعامي 2020 و 2021 |
التوعية بمفاهيم النظافة والصحة مع التركيز على COVID-19، مثل الإجراءات الوقائية الواجب اتباعها، دور الأهل والهيئة التدريسية في تهيئة وتوعية الطلبة، الحد من التنمر والوصم الاجتماعي. |
التحضير للعودة إلى المدارس بعد فترة الإغلاق بسبب جائحة كورونا |
إجراءات العودة إلى المدرسة: الدور الإيجابي للأسرة في نشر الوعي وطمأنة أطفالهم. ودور المدرسة في تهيئة البيئة المدرسية بما يتناسب مع دليل العودة إلى المدارس (البروتوكول الصحي) والإجراءات الوقائية التي وردت فيه. |
|
إجراءات العودة للمدرسة بعد جائحة كورونا
|
إجراءات العودة للمدرسة بعد جائحة كورونا: دور المدرسة والمعلمين في تعزيز التزام الطلبة بالإجراءات الوقائية بين الطلبة ومنع نشر العدوى.
|
|||
الأسبوع الأول من المدرسة ، تدابير الوقاية وإجراءات التنظيف والتعقيم في كافة مدارس المملكة |
إجراءات العودة للمدرسة بعد جائحة كورونا: الإجراءات المتبعة من قبل وزارة التربية والتعليم للتحضير لعودة الطلبة الى المدارس وتطبيق الإجراءات الصحية التي تهدف الى توفير الحماية للطلبة في المدرسة وداخل الغرف الصفية |
|||
دور المعلم في نشر الوعي بين الطلبة فيما يتعلق بكورونا-19 ودور المرشد التربوي في تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للطلبة. |
إجراءات العودة للمدرسة بعد جائحة كورونا: دور المعلم في تذكير الطلبة بالإجراءات الوقائية الواجب اتباعها لضمان سلامة الطلبة والوقاية من فيروس كورونا-19، وأهمية الدعم النفسي الاجتماعي للطلبة الناجمة عن كورونا-19 . |
|||
الجلسات التوجيهيه – ضمن حقيبة المساندة الإبداعية |
جلسات توجيهية تركز على مفاهيم النظافة والصحة، كما تحتوي على أنشطة يمكن تطبيقها مع الطلبة في الغرفة الصحية و/ أو الساحة المدرسية لتعزيز السلوك الإيجابي بين الطلبة باستخدام المواد المتوافرة في حقيبة المساندة الإبداعية والتي تم توزيعها على جميع المدارس الحكومية في الأردن. |
مقدمة الجلسات التوعوية المتعلقة بالنظافة والصحة ضمن حقيبة المساندة الإبداعية |
مقدمة عامة عن الأمراض المعدية بشكل عام، وعن فيروس كورونا -19 بشكل خاص، وكيفية التعامل مع الطلبة ضمن الظروف الصحية المختلفة. كما وتتناول الجلسة شرح لمفاهيم مثل WASH و WinS |
|
نشاط غسل اليدين بالطريقة الصحيحة؟ |
يهدف الفيديو إلى توعية الطلبة بالطريقة الصحيحة لغسل اليدين عن طريق عمل تجربة صغيرة باستخدام مجموعة من الأدوات . |
|||
نشاط اركض واختار |
يهدف النشاط الى ربط التثقيف الصحي باللياقة البدنية للطلبة ، وذلك من خلال طرح مجموعة من الأسئلة إجابتها ( نعم) أو (لا) ، وعلى الطلبة الركض نحو الإجابة الصحيحة ز |
|||
أفكار إبداعية لتعزيز السلوك الإيجابي المتعلق بالنظافة بين الطلبة |
كيف يمكن تعزيز السلوك الإيجابي المتعلق بالنظافة بين الطلبة؟ عبر تنفيذ مجموعة من الأنشطة التعليمية الترفيهية بأسلوب سهل ومرح باستخدام حقيبة المساندة الإبداعية والتي تم توزيعها على جميع المدارس الحكومية في الأردن . |
|||
تدابير إعادة تأهيل المدارس الحكومية لزيادة إمكانية وصول الطلبة من ذوي الإعاقة للمدرسة ومرافقها |
فيديو توعوي باللغتين (العربية و الإنجليزية) يركز على التدخلات الصغيرة غير المكلفة في البيئة المبنية التي يمكن القيام بها لزيادة إمكانية الوصول الطلبة من ذوي الإعاقة الجسدية وتطبيق مبادئ الدمج. |
ما هي التدخلات التي يمكن عملها لضمان إمكانية وصول الطلبة من ذوي الإعاقة للمدارس ومرافقها؟
|
فيديو توعوي باللغتين (العربية و الإنجليزية) يركز على التدخلات الصغيرة غير المكلفة في البيئة المبنية التي يمكن القيام بها لزيادة إمكانية الوصول الطلبة من ذوي الإعاقة الجسدية وتطبيق مبادئ الدمج. |
|
What are the small interventions that can be adapted to the school physical environment to increase the accessibility to school facilities for students with disabilities? |
Awareness video in two languages ( Ar. And Eng.) regarding the small interventions that can be done to increase accessibility and implement the principles of inclusion with a focus on physical disabilities. |
كيف تقيم محتوى الصفحة؟
آخر تعديل
يدعم إنترنت إكسبلورر 10+, جوجل كروم, فايرفوكس, سفاري
من الأفضل مشاهدة هذا الموقع من خلال شاشة 768 × 1366
البرنامج المطلوب للتصفح: Adobe Reader
عدد زوار الموقع: 97390