accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

اجتماع رؤساء المجالس البرلمانية الطلابية في مدارس المديرية

الرئيسية/ الاخبار / اجتماع رؤساء المجالس البرلمانية الطلابية في مدارس المديرية

شارك

الأربعاء, تشرين الثاني 2, 2022

عقدت مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتورة نعمات الطراونة وبحضور عضو قسم التعليم العام /مسؤول المجالس البرلمانية الطلابية ومجالس أولياء الأمور والمعلمين الأستاذ عامر الدغيمات اجتماعا لرؤساء المجالس البرلمانية الطلابية لمدارس المديرية في مدرسة أم الهشيم الثانوية للبنات.

رحبت الدكتورة نعمات الطراونة بالحضور ، ومباركة للطلبة بفوزهم برئاسة البرلمان الطلابية في مدارسهم والثقة التي تم منحها لهم من قبل الطلبة وتمثيلهم ، وشاكرة جهود الهيئة الإدارية والتدريسية في إدارة العملية الانتخابية البرلمانية للطلبة بشفافية تامة والتي جريت يوم 13/ 10 / 2022 ، وكما شكرت قسم التعليم في الإشراف على العملية الانتخابية.

وإشارت الطراونة بأن الوزارة تعول على هذه المجالس للمساهمة والإرتقاء بالعملية التربوية ، من خلال المشاركة في اعداد الخطط التطويرية للمدرسة ومراجعتها ومناقشتها ، والوقوف على اقتراحات وحاجات الطلبة ، وتحسين آليات التواصل والاتصال معهم ، اضافة إلى إمكانية المشاركة في وضع اللوائح التنظيمية المدرسية.

وبينت أيضا بأن المجالس تلعب دور مهم جدا في عملية الضبط الذاتي والمساعدة في معالجة السلوكيات غير المرغوب فيها ، كما ويمكن للمجلس المنتخب أن يتولى إجراء ابحاث ودراسات واعداد تقارير طلابية حول قضايا عامة تهم المدرسة والمجتمع المحلي ،وتحديد المشكلات وطرح حلول لها بالتعاون مع المرشد التربوي والمؤسسات التربوية ، إلى جانب المساهمة في إقامة الاحتفالات الوطنية والمسابقات الرياضية والأنشطة الاجتماعية والمهرجانات المختلفة ، وكذلك إشراك أولياء الأمور وأبناء المجتمع المحلي من أجل توثيق أواصر الألفة بين المدرسة والمجتمع.

ومن جانبه تحدث مسؤول المجالس البرلمانية الطلابية ومجالس أولياء الأمور والمعلمين الأستاذ عامر الدغيمات عن أهداف البرنامج ، وحث الطلبة على المشاركة والإنخراط بفاعلية في البرنامج لما له من إسهامات في خلق جيل قائد وفاعل متحلِ بروح الوطنية إنطلاقاً من إنتماءه لصفه ومدرسته ومجتمعه والذي ينصب في تطوير العملية التعليمية وتحسينها.

وتطرق الدغيمات إلى أهمية المجالس البرلمانية الطلابية من قبل مسؤول المجالس البرلمانية الطلابية وشرح ألية إختيار وتشكيل أعضاء المجلس، وذكر والتطرق للتجارب السابقة للمجلس السابق ، ومشاركته في أنشطة البرنامج على مستوى الوزارة وضرورة متابعة وإيلاء البرنامج الأهمية الكبرى من قبل مدراء المدارس والمعلمين والطلبة.

وتم إجراء عملية التصويت لإختيار رئيس المجلس ونائب الرئيس وأمين السر والأعضاء فجاءت النتائج على النحو الآتي

* الطالب: صلاح الدغيمات رئيساً من مدرسة الصافي الثانوية للبنين

*الطالبة: يار الخنازرة نائباً للرئيس من مدرسة زنوبيا الثانوية المختلطة

*الطالبة:جواهر العشيبات أميناً للسر من مدرسة الجبل الشمالي الثانوية المختلطة

#الأعضاء

*سوار المشاعلة من مدرسة أم الهشيم الأساسية للبنات

*ليان الشمالات من مدرسة فاطمة الزهراء الأساسية المختلطة

*بيان المحافظة من مدرسة الصافي الأساسية للبنات

*أنس المرادات من مدرسة النقع الثانوية للبنين

*حازم النوايشة من مدرسة الصافي الأساسية للبنين

*سراج الخير المغاصبة من مدرسة قتيبة مسلم الأساسية للبنين

*لؤي العشوش من مدرسة كعب بن عمير الأساسية للبنين

مبارك للجميع الثقة وامنياتنا لهم بالتوفيق وسدد الله خطاكم لخدمة العملية التربوية والتعليمية ، وكل الشكر للمدرسة المستضيفة ممثلة بمديرتها المربية الفاضلة انتهاز الخليفات على حسن الاستقبال والتعاون.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني