accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

اجتماع مديري المدارس الذكور في مدرسة المزرعة الثانوية للبنين

الرئيسية/ الاخبار / اجتماع مديري المدارس الذكور في مدرسة المزرعة الثانوية للبنين

شارك

الأحد, تشرين الثاني 27, 2022

ترأس عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الدكتور عبدالحي القرالة اجتماعا لمديري المدارس الذكور، وبحضور ومدير الشؤون الإدارية والمالية الدكتور فيصل القرالة ، ورئيس قسم الرقابة الداخلية الدكتور راكان الضلاعين ،ورئيس قسم اللوازم الأستاذ سلمان الدغيمات ، ورئيس قسم المالية الأستاذ احمد النواصره ،وذلك في تمام التاسعة صباحا يوم الأحد الموافق :27/11/2022 في قاعة مدرسة المزرعة الثانوية للبنين، تم خلاله التباحث في جملة من القضايا التربوية المهمة.

رحب عطوفته بالحضور، وشكرهم على جهودهم المميزة في انجاح العملية التعليمية والتربوية، ، وشاكرا إدارة المدرسة المستضيفة ممثلة بمديرتها المربي الفاضل الأستاذ رشاد الجعارات على حسن الاستقبال والضيافة والتنظيم والتنسيق.

وأكد عطوفته على تنفيذ أعمال الصيانة اللازمة للمدارس لاستقبال فصل الشتاء ، وصيانة أماكن تصريف المياه والشبابيك والأبواب والمرافق المدرسية بما يضمن بيئة مدرسية آمنة للطلبة والمعلمين سواء داخل المدرسة أو مرافقها وساحاتها الخارجية ، والتأكيد على المحافظة على ممتلكات المدرسة من خلال التوجيه والإرشاد الطلبة في الطابور الصباحي أو في الغرفة الصفية.

وشدد عطوفته على ضرورة الالتزام بالدوام وحضور الطابور الصباحي لجميع الفعاليات من جميع الكادر والاهتمام بالجانب الوطني داخل المدرسة وتجذير معاني الولاء والانتماء للوطن وقائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم ،والتأكيد على الإسراع برفع مباشرات العمل والانفكاك والانقطاع عن العمل في الوقت المناسب ،وطالبا عطوفته تنفيذ ما جاء في التقويم المدرسي .

وطلب عطوفته من مديري المدارس بمتابعة الملاحظات التي رصدت من خلال الزيارات الإدارية التفقدية للمدارس من قبل الكادر الفني والإداري في المديرية ، العمل على تفعيل الأنشطة والعمل التطوعي مع ضرورة حال إقامة الأنشطة مخاطبة المديرية.

وتطرق عطوفته إلى ممارسة الصلاحيات والقرارات وعند استخدام الصلاحيات على مدير / مديرة المدرسة اتخاذ القرار الصحيح الذي يتناسب والمخالفة وعدم التراجع فيه في حال صحته ، لذلك لا بد من التروي والاعتماد على الأساس القانوني البين عند اتخاذ أي قرار مع مراعاة أن يتم إعلام المرؤوس وإبلاغه بالإجراء الذي اتخذ بحقه وأخذ توقيعه عليه، والعمل على حل المشكلات التربوية وتقديم الخدمات وفق الأسس والقوانين والأنظمة والتعليمات وذلك بكل شفافية وموضوعية أولا بأول دون تأخير.

وتحدث مدير الشؤون الإدارية والمالية الدكتور فيصل القرالة الرد السريع على الكتب الرسمية عن عدم تأخير قرارات عدم الصرف وعمل سجل للإجازات المرضية والعرضية والغياب لمعالجتها حسب الاصول ، وترشيد استهلاك الكهرباء والماء و إبلاغ المديرية في حالة وجود أي عطل أو خلل ، تنظيم السجلات واستخدام نماذج الآيزو ، ومؤكدا على استخدام البصمة خلال الدوام الرسمي بدء الدوام ونهاية الدوام.

وتحدث رئيس قسم اللوازم الأستاذ سلمان الدغيمات عن نظام إدارة المخزون العام المحوسب ، وضرورة العمل انهاء ادخال جميع الأثاث واللوازم والكتب المدرسية والقرطاسية على هذا النظام.

ومن جانبه تحدثا رئيس قسم الرقابة الداخلية الدكتور راكان الضلاعين ، ورئيس قسم المالية الأستاذ احمد النواصرة عن إتمام المعاملات المالية في وقتها حسب الأصول.

وفي نهاية الاجتماع تم فتح باب النقاش بين عطوفة مدير التربية والتعليم والمدير الإداري ومديري المدارس واستعراض احتياجات المدارس والجوانب التي تتطلب المتابعة والعلاج وذلك من أجل التحسين والتطوير في أداء المديرية والمدارس.

وانتهى الاجتماع الساعة الثانية عشرة ظهرا

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني