accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

الزيارات التبادلية بين المدارس.. حراك تربوي فاعل

الرئيسية/ الاخبار / الزيارات التبادلية بين المدارس.. حراك تربوي فاعل

شارك

الأحد, تشرين الثاني 27, 2022

تحت رعاية عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الدكتور عبدالحي القرالة ، وبحضور مدير الشؤون الإدارية والمالية الدكتور فيصل القرالة ، المشرفة التربوية سيرين الوديان، ورئيس قسم اللوازم الأستاذ سلمان الدغيمات ، ورئيس الرقابة الداخلية الدكتور راكان الضلاعين ، ورئيس قسم المالية الأستاذ احمد النواصره ، وضابط الاعلام الرقمي الأستاذ اسماعيل المغاصبه أقيم في مدرسة المزرعة الثانوية للبنين برنامجا لتبادل الزيارات لمديري المدارس الذكور والذي نظمته مديرية التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية انسجاما مع الخطة التطويرية وخطة النمو المهني في المديرية.

حيث حضر عطوفته الطابور الصباحي ، وقدم خلاله رفع العلم، والنشيد الوطني، وتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم، وفقرات تربوية متنوعة هادفة بأداء متميز من قبل الطلبة .

وألقى عطوفته كلمة شكر المعلمين على إدارة الطابور الصباحي والانضباط المميز ، وكذلك الطلبة الذين شاركوا في الإذاعة على الكلمات الهادفة وبصياغة لغوية سليمة وخطاب واضح ، مؤكدا على الالتزام بالطابور كونه اعلان بداية يوم دراسي جديد ، بالإضافة إلى الاستعداد لرفع العلم .

ووضح عطوفته إن هذه الزيارات تتمثل في نقل وتبادل الخبرات التربوية والإدارية بين المدارس، وتقاسم الجهد والعمل بما يخدم أبنائنا الطلبة، وكما أنها تتيح الإطلاع على ما يجري في الميدان التربوي عن كثب وتقيمه أولا بأول، مشيرا إلى أن برنامج الزيارات التبادلية الذي أطلقته مديرية التربية يعتبر من البرامج التربوية الرائدة، وان المديرية ستجري تقييما متكاملا لهذا الزيارات بهدف تطويرها.

وكرمت المدرسة طلبتها الفائزين بمسابقة اللغة الإنجليزية والشعر والقصة الحاصلين على المراكز الأولى على مستوى اللواء ، وكذلك تكريم الصف الثامن بأجمل وانظف صف .

وأعرب مديرو المدارس عن ارتياحهم من هذه الزيارات لأنها أوجدت حراكا تربويا في كافة المدارس وهذا الجهد الذي حقق الكثير من الفوائد التربوية والفنية والإدارية ، داعين في الوقت ذاته إلى المزيد من هذه الزيارات في الفصل القادم وتطويرها بما يخدم العملية التعليمية.

وفي نهاية فعاليات هذا اليوم النوعي والمميز نشكر الحضور على المشاركة والتفاعل وتعاونهم، والشكر الموصول لإدارة المدرسة ممثلة بمديرها والمربي الفاضل الأستاذ رشاد الجعارات وللكادر التدريسي والإداري وأبنائنا الطلبة الأعزاء على حسن الاستقبال والإعداد والأداء المميز والتعاون.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني