accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

اجتماع رؤساء الأقسام بالمديرية

الرئيسية/ الاخبار / اجتماع رؤساء الأقسام بالمديرية

شارك

الأربعاء, شباط 1, 2023

ترأس عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الدكتور عبدالحي القراله اجتماعا لرؤساء الأقسام بالمديرية وبحضور مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتورة نعمات الطراونه ، ومدير الشؤون الإدارية والمالية الدكتور فيصل القراله ، ورئيس قسم الرقابة الداخلية الأستاذ حسين الغويري يوم الأربعاء الموافق :2023 / 2/ 1 في تمام الساعة التاسعة صباحا في المديرية تم خلاله التباحث في جملة من القضايا التربوية المهمة والوقوف على جاهزية المدارس قبل بدء الفصل الدراسي الثاني العام الدراسي 2022/2023.

بداية قدم عطوفته أسمى آيات الولاء والانتماء بأسم الأسرة التربوية في اللواء لصاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني المعزز والتهنئة والتبريكات بعيد ميلاده السعيد، وأن يمد الله في عمر جلالته وولي عهده الأمين وأن يحفظهم ذخرا وسندا لأردننا الحبيب ، وأن يعيد هذه المناسبة على المملكة بالخير واليمن والبركات.

كما شكر عطوفته الحضور على جهودهم في العملية التربوية والتعليمية ، وناقلا شكر معالي وزير التربية والتعليم لكل من ساهم في انجاح امتحان الثانوية العامة للدورة التكميلية 2022 ، ومتمنيا عطوفته للذين تقدموا للامتحان التكميلي بالنجاح والتوفيق إن شاء الله ، ومبارك للأقسام التي حققت الإنجازات في مختلف الأنشطة التربوية.

وأكد عطوفته على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد للوصول إلى الهدف المرجو وتحقيق النجاح، ومتابعة الميدان والقيام بزيارات له كل حسب اختصاصه وحسب طبيعة العلاقة الوظيفية التي تربط القسم بالميدان، وأن تكون الزيارات موثقة وتوضح الجوانب التي تم متابعتها وتزويد المديرية بهذا التقرير.

وبين عطوفته بأنه سيكون هناك برنامج زيارة للمدارس في اللواء ؛ وذلك لرصد احتياجات المدارس التربوية والتعليمية والعمل على توفيرها ضمن الإمكانيات المتاحة ، ومتمنيا فصلا دراسيا حافلا بالعطاء والإنجازات إن شاء الله.

وتطرق عطوفته في الحديث عن معالجة الضعف التحصيلي ، وتطبيق الاختبارات التشخيصية للمواد الأساسية لجميع الصفوف وتحليلها ووضع الخطط العلاجية المناسبة ، وتكثيف الدورات والورش في جميع المجالات للمعلمين حسب تحديد الاحتياجات التدريبية ، العمل على متابعة منصة open emiss ، والتوازن في صرف ميزانية المدرسة، ومتابعة الدوام من خلال البصمة.

وكما أكدت مديرة الشؤون التعليمية والفنية الدكتورة نعمات الطراونه العمل على ما جاء في الخطة لكل قسم ، وتحقيق ما جاء فيها، ومناقشة الخطة التطويرية ومحتوياتها وآلية صرف المنح الخاصة بها.

كما ركزت الطراونه على تفعيل دور المرشد التربوي ، والكشف عن مواهب الطلبة والعمل على تنميتها وتعزيزها، وتفقد جاهزية رياض الأطفال ، وكذلك المقصف المدرسي، وضرورة توثيق الزيارات على سجل المدرسة المزارة لغاية متابعة ما جاء فيها.

وأشار مدير الشؤون الإدارية والمالية الدكتور فيصل القراله إلى وضع برنامج للزيارات والتنسيق مع قسم الحركة ضمن خطة محددة، والالتزام بالدوام الرسمي حضورا ومغادرة ، وتوثيق الإجازات والمغادرات الرسمية والخاصة وأخذ الموافقة عليها قبل استخدامها ، والرد السريع على الكتب الرسمية سواء الواردة من الوزارة أو المدارس أو أي جهة أخرى.

ومن جانبه تحدث رئيس قسم الرقابة الداخلية الأستاذ حسين الغويري بأنه سيكون هناك زيارات دورية للأقسام والمدارس لمتابعة وتطبيق ما جاء في ضبط العمليات و العمل على تفعيل نماذج الآيزو .

وفي نهاية الاجتماع تم فتح باب النقاش بين عطوفة مدير التربية والتعليم ورؤساء الأقسام واستعراض احتياجات الأقسام التي تتطلب المتابعة والعلاج ؛وذلك من أجل التحسين والتطوير في أداء المديرية .

وانتهى الاجتماع تمام العاشرة والنصف صباحا

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني