accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

معرض الكتاب والتجارب العلمية

الرئيسية/ الاخبار / معرض الكتاب والتجارب العلمية

شارك

الثلاثاء, آذار 14, 2023

المومني يفتتح معرضي الكتاب والتجارب العلمية في مدرسه سال الثانوية الشاملة للبنات
____
رعى عطوفة مدير التربية والتعليم للواء قصبة اربد الأستاذ محمد المومني، اليوم الإثنين 13/3/2023م فعاليات 
معرضي الكتاب والتجارب العلمية في مدرسة سال الثانوية الشاملة للبنات 
تضمن افتتاح معرض الكتاب (اقرأ) الثاني كلمة لعطوفة مدير التربية والتعليم أكد فيها على قيمة الكتاب ودوره في تحقيق الرقي الحضاري والنهوض بالفكر الإنساني، وبدورها رحبت مديرة المدرسة رجاء درادكة  بالضيوف الكرام وشكرت الحضور ومؤسسات المجتمع على دعمها المستمر للمدرسة وأكدت على قيمة الكتاب وأهمية القراءة  في بناء جيل قادر على المنافسة عالميا ، كما اشتملت فقرات الحفل على مناظرة شعرية وفقرة سؤال وجواب لبطل تحدي القراءة راشد الخطيب  تبعها تكريم لمجموعة من الطالبات الفائزات بمسابقات على مستوى المملكة ولمعلماتهن ....وبعدها  تجول الحضور الكرام بين دُرر العلم والمعرفة وطلعوا على الزاوية التراثية التي اشتملت على مجموعة من الأدوات التراثية التي تفوح بعبق الماضي وأصالته.  

وافتتح المومني كذلك معرض للتجارب العلمية 
حيث اشتملت فعاليات معرض العلوم على فحص لزمر الدم و إجراء فحص السكري والضغط وتنفيذ تجارب علمية مختلفة كالتجارب الخاصة بتكون الكتل والجبهات الهوائية... وتجارب كيميائية مختلفة كتجربة الفوم ذات المنظر المدهش وغيرها من التجارب، كما تم عرض نماذج لمجسمات علمية من تصميم طالبات المدرسة. 
كما اطلع الحضور على زاوية الأعمال الإنتاجية لمشاغل الاقتصاد المنزلي والتي اشتملت على الأعلام الأردنية والمطرزات وتصاميم الملابس المختلفة ورسومات مختلفة للطالبات.
حضر الافتتاح كل من رئيس قسم التعليم العام الأستاذ وليد بني هاني ورئيس قسم شؤون الموظفين الأستاذ صهيب بلص ومنسقة شبكة مدارس الحسين بن طلال المشرفة التربوية إخلاص المومني ومجلس تطوير الشبكة ومجموعة من مديري ومديرات المدارس المجاورة ومجموعة من ممثلي المجتمع المحلي.
وفي نهاية الجولة شكر المومني القائمين على الفعاليات المختلفة، وثمن مشاركة المجتمع المحلي في الحضور والمشاركة.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني