اجتمع بالأمس مدير الشؤون التعليمية في مديرية التربية والتعليم للواء الكورة الأستاذ جهاد الروابدة بحضور رئيسة قسم الإشراف الدكتورة نجود فريحات والمشرفات التربويات الدكتورة سمية ربابعه وهدى مقدادي مع مديري ومديرات المدارس في مديرية التربية والتعليم للواء الكورة لمناقشة نتائج اختبار ضبط الجودة LQAS ،لنهاية الفصل الدراسي الأول 2022م، والذي يهدف إلى تحديد مستوى المهارات الحسابية والقرائية لدى الطلبة، ويسعى هذا الاجتماع للوقوف على الوضع الحالي للطلبة في المهارات .
ورحب الروابدة بالحضور وأثنى على جهودهم المبذولة في نتائج اختبار ضبط الجودة والهدف من هذا الاختبار وعلى تعاونهم .
.وتجدر الاشاره ان الاختبار (LQAS) تم تطبيقه في المدارس في شهر تشرين الثاني / 2022م ، حيث تم اختيار 19 مدرسة واختيار من كل مدرسة 19 طالب من الصف الثاني والثالث الأساسي .
وأكدت الدكتورة نجود فريحات على أهمية الاختبار ودوره في قياس مهارات طلبة الصفوف الثاني والثالث الأساسي في مجالي القرائية والحساب ضمن محاور القراءة بطلاقة واستيعاب والقرائة الصامته باستيعاب والحساب وقدد شددت على ضرورة العمل على أن تكون العلامة الصفرية صفر وبينت دور الاشراف التربوي في عملية المتابعة لمخرجات الاختبار وكيفية بناء الخطط العلاجية والاثرائية وتنفيذها منا ينعكس إيجابا على نتائج الطلبة في الاختبارات القادمة .وقد
وانطلاقاً من حرص وزارة التربية والتعليم على الاهتمام بمتابعة الصفوف الثلاثة الأولى لما لهذه المرحلة من أثر في تحسين مستوى الطلبة وإعدادهم للصفوف التي تليها، واستعرضت الدكتورة سمية ربابعه المشرفة على الصفوف الثلاثة الأولى نتائج التحليل للاختبار وأهم التوصيات لتلافي نقاط الضعف ومعالجتها.
وكما تحدثت أيضاً المشرفة هدى مقدادي عن أهمية مقارنة النتائج السابقة بالحالية ، للحصول على أفضل النتائج .
ونظرًا لأهمية المديرين والمديرات ودورهم الأساسي في إحداث التغيير المنشود في الميدان وخصوصًا أنهم المشرفين المقيمين في مدارسهم ، فكان لا بد من عقد هذا الاجتماع ، والذي يهدف إلى تحديد مستوى المهارات الحسابية والقرائية لدى الطلبة، والوقوف على الوضع الحالي في المهارات الأساسية وبالتالي تقديم الدعم الفني المناسب وبناء خطط علاجية لضمان المستوى المنشود
وللتأكيد على تضمين الخطط التطويرية الإجراءات الناجعة لضمان رفع مستوى الطلبة في القراءة والحساب وديمومة تفعيل أدوات مبادرة القراءة والحساب التي بُنيت بعناية فائقة.
ومن جانب آخر لا بد من التركيز على أهمية تطبيق اختبار ضبط الجودة (LQAS) بأنه يقيس قدرة الطلبة على القراءة والحساب، ويتم وضع خطة لمعالجة الضعف التحصيلي للطلبة من خلال تكاثف جهود الجميع ووضع الحلول العملية.
وخلال مناقشة النتائج تم التعرف على مواطن القوة وتعزيزها ومواطن الضعف ومعالجتها ؛ وذلك لتحسين المستوى التحصيلي للطلبة .
وشكرت رئيسة قسم الاشراف الدكتورة نجود فريحات ومدير الشؤون التعليمية الاستاذ جهاد الروابدة الجميع على الجهود المقدمة آملين أن تكون النتائج أفضل في العام القادم.
كيف تقيم محتوى الصفحة؟
آخر تعديل
يدعم إنترنت إكسبلورر 10+, جوجل كروم, فايرفوكس, سفاري
من الأفضل مشاهدة هذا الموقع من خلال شاشة 768 × 1366
البرنامج المطلوب للتصفح: Adobe Reader
عدد زوار الموقع: 97390