accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

متابعة تطبيق الاختبارات اليومية .....

الرئيسية/ الاخبار / متابعة تطبيق الاختبارات اليومية .....

شارك

الثلاثاء, أيار 9, 2023

 

الاثنين ٨/ ٥/ ٢٠٢٣

#متابعة_تطبيق_الاختبارات_الوطنية || المومني يتابع تطبيق الاختبارات الوطنية لضبط نوعية التعليم للصف العاشر في مدرسة ام عمارة الثانوية للبنات .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تابع عطوفة مدير التربية والتعليم للواء سحاب

الأستاذ #عاصم_رسمي_المومني 

سير تطبيق الاختبارات الوطنية لضبط نوعية التعليم للصف العاشر الأساسي في مدرسة ام عمارة الثانوية للبنات بحضور مديرة المدرسة القائدة #لينا_الخريشا 

والمشرفة الادارية الدكتورة #ابتسام_الحنيطي

والمسؤول الإعلامي في المديرية د. #مريم_ابوزيد

اليوم الاثنين الموافق ٨/ ٥/ ٢٠٢٣، حيث تم تطبيق الاختبار ورقيا والكترونيا وتوضيح كيفية التعامل مع النماذج الخاصة بالاختبار والية تعبئة النماذج والتظليل بطريقة صحيحة وواضحة.

وبين عطوفته أهمية الاختبارات الوطنية التي تستخدم لقياس مدى امتلاك الطلبة لمهارات التعليم الأساسية لديهم وتحديد خط أساسي مرجعي للأداء الوطني في مباحث محددة وتحديد جوانب القوة والضعف في اداء الطلبة وانعكاس نتائجهم على جودة العملية التعليمية والارتقاء بنوعية التعليم العام في الاردن .

علما بان تطبيق الإختبار اليوم الاثنين الموافق ٨/ ٥/ ٢٠٢٣ في تمام الساعة العاشرة صباحا في مباحث:

✔️اللغه العربية

✔️اللغة الانجليزية

✔️الرياضيات

✔️العلوم

وهو أحد الاختبارات التي تقوم بها الوزارة لضبط نوعية التعليم، وقياس المهارات المعرفية ، و لتزويد متخذي القرار بمعلومات عن جودة التعليم، والمساعدة باتخاذ قرارات التطوير المناسبة، وتزويد المعلمين بمعلومات عن جوانب القوة والضعف في أداء طلبتهم، وبما يساعد بمتابعة الطلبة وتحديد مسار تقدمهم وتحسين تعلمهم، فضلا عن إبراز الجوانب التي يجب التركيز عليها في المناهج الدراسية، أثناء ممارسة عملية التعليم.

 وحضر #عطوفته بعضا من المواقف الصفية للتعرف على المستوى التحصيلي وحاجات الطلبة. مؤكدا عطوفته على ضرورة الحوار الايجابي مع الطلبة من اجل إيجاد شخصية متزنة وتنمية الاتجاهات الايجابية لديهم وتقوية مهارات الاتصال والتواصل بين الطلبة والمعلمين. من أجل تحديد مستويات الطلبة وضرورة مراجعة مهام الطلاب أو إجراء المزيد من التقييمات، للتعامل مع الفروق الفردية للطلاب وتوفير فرص تعليمية متساوية للجميع الطلاب.

 

كل الشكر والتقدير لمديرة المدرسة #لينا_الخريشا والكادر الإداري والتدريسي على الجهود المبذولة والمتابعة والاهتمام والجاهزية العالية وتوفير احتياجات الطلبة، وحسن سير العمل. متمنين للجميع مزيدا من التقدم والعطاء في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله بن الحسين حفظه الله ورعاه.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني