accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

اللقاء التأملي الثالث لبرنامج دبلوم القيادة المتقدمة للقيادات.....

الرئيسية/ الاخبار / اللقاء التأملي الثالث لبرنامج دبلوم القيادة المتقدمة للقيادات.....

شارك

الخميس, أيار 11, 2023

 

الاربعاء ١٠/ ٥/ ٢٠٢٣

#دبلوم_القيادة_المتقدمة / اللقاء التأملي الثالث لبرنامج دبلوم القياده المتقدمة للقيادات المدرسية لعدد من مدراء مدارس اللواء، الدفعة الثانية2022.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عقد اللقاء التأملي للمجمع التدريبي الأول في أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم يوم الثلاثاء الموافق ٩/ ٥/ ٢٠٢٣ ، ضمن فعاليات الدبلوم المهني في القيادة التعليمية المتقدمة، للدكتور #كمال_لحلوح

والدكتورة #سوسن_ابوحماد والذي جاء لتطوير الكفايات المهنية للقيادات المدرسية، حيث يشارك من لواء سحاب عدد من مدراء ومديرات المدارس:

مدير مدرسة سحاب الثانوية للبنين

القائد الدكتور #عامر_نزيه

 مديرة مدرسة الارقم بن ابي الارقم الأساسية المختلطة

القائدة #هناء_ابوزيد

مديرة مدرسة آمنة بنت وهب الأساسية 

القائدة #رائدة_حسونة

 مدير مدرسة سلبود الأساسية للبنين

القائد #موسى_جرادات

 حيث يتم تزويدهم بالأدوات المناسبة لتقييم وتحليل واقع مدارسهم، والكشف عن المشكلات في الممارسات التدريسية، ووضع الخطط الإجرائية لعلاجها ومتابعة تنفيذها.

كما أن الدبلوم يسعى لإحداث تغييرات جوهرية في الممارسات القيادية من خلال تناول أفضل الممارسات العملية العالمية في القيادة التعليمية.

ويستند الدبلوم المهني في القيادة التعليمية المتقدمة، المكوّن من 24 ساعة معتمدة، على منهاج التنمية المهنية المطور من جامعة كونيكتيكت الأميركية بهدف تطوير وتنمية الكفايات المهنية للقيادات المدرسية، وتمكنيهم من تنظيم عمليّة اتخاذ القرارات المستندة على الأدلة لضمان فاعلية الأفراد والمؤسسة، وبما ينعكس ايجابًا على تحسين تعلّم الطلبة. ويشمل الدبلوم أربعة مجمعات تدريبية، تضم المنهاج والتدريس والتقويم، والإشراف والتقييم والتعلم المهني، وبناء مناخ وثقافة مدرسية إيجابية، والمدرسة كمؤسسة فاعلة. 

 

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني