accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

بمناسبة فرح السمو الملكي الحسين بن عبدالله الثاني اطلاق مشاريع تنموية.

الرئيسية/ الاخبار / بمناسبة فرح السمو الملكي الحسين بن عبدالله الثاني اطلاق مشاريع تنموية.

شارك

الأربعاء, أيار 10, 2023

اطلقت مسار الخير بالتعاون مع الجمعية الوطنية للتاهيل المجتمعي مشاريع تنموية بمناسبة فرح السمو الملكي الحسين بن عبدالله الثاني بالشراكة مع شركة المال للتمويل وجمعية سند للفكر والعمل الشبابي وجمعية تواصل الثقافيه تحت رعاية عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الدكتور فيصل القرالة والمؤسسات الداعمة.

حيث تم افتتاح مشروع محطة تحلية ماء الشرب في مدرسة غور الحديثة الاساسية بدعم شركة المال للتمويل من اجل تزويد المدرسة بمياه الشرب الصالحه بعد تحليتها حيث يبلغ عدد الطلبه حوالي 700 طالب وطالبة بالاضافه الى الكادر التعليمي وكذلك توزيع حافظات المياه على الطلبه لاسخدامها داخل المدرسة وفي منازلهم حافظا على صحتهم .

وتخلل الحفل افتتاح مكتبة مسار الخير رقم 17 مهداه من الطفله ليلين الرفايعه عن روح والدتها اماني سامي الجلاد تحتوي على الكتب القصص المختلفة بالاضافه الى توفير مستلزمات والعاب وجوائر تحفيزية للطلبة .

واكد عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الدكتور فيصل القراله على اهمية اطلاق هذه المشاربع لخدمة ابنائنا الطلبه والتي من شانها تساهم في عملية تحسين واقع التعليم وتوفير بيئه مناسبة للطلبه من حيث توفير مياه صالحه للشرب .

واضاف القرالة ان اطلاق هذه المبادرات من خلال مسار الخير والجمعية الوطنية للتاهيل المجتمعي من خلال دعم مؤسسات القطاع الخاص وعدد من المبادرات تؤدي الى احداث نقله نوعيه في مجال التعليم .

واشاد مدير التربية بجهود جميع الجهات الداعمه لانشاء محطة تحلية مياه الشرب ومكتبة المدراس بالاضافة الى مشاربع اخرى في عدد من مدارس اللواء.

وثمن جهود مسار الخير والوطنية على اطلاق تلك المبادرات في مدارس اللواء .

داعيا الى الاستمرار في مثل هذه المبادرات لشمول اكبر عدد من المدارس .

واكد مؤسس جمعية مسار الخير للتنمية المستدامه محمد القراله على اهمية اطلاق هذه المشاربع التي تتزامن مع فرح الحسين لخدمه الاهل في الاغوار الجنوبية والتي تنعكس ايجابيا على المجتمع المحلي وبالاخص واقع التعليم .

وقال القراله تعتبر هذه المحطة احد مشاريع مسار الخير المنتشرة في وطننا الحبيب

واشار الى ان مسار الخير مستمره في تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات في منطقة الاغوار الجنوبية التي تعتبر من المناطق الاشد فقرا والنائيه .

من جانبه اكد رئيس الجمعية الوطنية للتاهيل المجتمعي فتحي الهويمل على اهمية اطلاق هذه المبادرات التنموية والتعلمية التي تعتبر من انجح المشاريع في اللواء لخدمة الطلبه .

مشيرا بانه تم اطلاق هذه المبادرات والمشاريع تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم التعاون والتنسيق ما بين القطاع الخاص والقطاع العام ومنظمات المجتمع المحلي .

وببن ان الهدف من انشاء مشروع محطة التحلية هو توفير المياه الصحية للطلاب ضمن المواصفات الاردنية بالاصافة ان المياه التي يتم ضخها من قبل سلطة المياه تشهد ارتفاعا بالملوحه ونسبة الامونيا .

وثمنت مديرة مدرسة غور الحديثة الاساسية حنان ابو غره جهود مسار الخير والجمعية الوطنية على اطلاق هذه المبادرات بدعم من جميع الجهات الداعمه .

وقالت لقد دخلت الفرحه قلوب الطلبه واسرهم على افتتاح محطة التحلية واشهار مكتبة مسار الخير التي تؤدي الى صقل مواهب وابداعات الطلبه من خلال مشاركتهم في انشطة المكتبة والحصول على الجوائز التحفيزيه للطلبه .

وثمن رئيس واعضاء الجمعية الوطنية جهود شركة المال للتمويل وجمعية سند للفكر والعمل الشبابي وجمعية تواصل الثقافية والطفله ليلين الرفايعه على دعم واطلاق المبادرات في مدرسة غور الحديثة الاساسية .

كما قدم الشكر الى رئيس واعضاء جمعية مسار الخير على دعمهم المتواصل للمجتمع المحلي في الاغوار الجنوبية .

وفي نهاية الاحتفال قام مدير ومديرة المدرسة بتسليم الدروع لجمعية مسار الخير للتنمية المستدامه والجمعية الوطنية للتاهيل تقديرا لجهودهم في دعم التعليم .

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني