accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

اطلاق مبادرة دربك آمن ضمن برنامج شبك وبادر

الرئيسية/ الاخبار / اطلاق مبادرة دربك آمن ضمن برنامج شبك وبادر

شارك

الاثنين, أيار 15, 2023

تحت رعاية مدير عام شركة البرومين الأردن السيد سامر عصفور وبحضور رئيس بلدية الأغوار الجنوبية، ومدير مديرية زراعة الأغوار الجنوبية، والجهات الأمنية ، ورئيس مجلس شبكة مدارس الشمال ، وأعضاء مجلس اللامركزية، ووجهاء العشائر ، وجمع غفير من الأهالي، ونخبة من التربويين، وطالبات مدرسة نسيبة بنت كعب المازنية الثانوية للبنات تم اطلاق مبادرة دربك آمن ضمن برنامج شبك وبادر.

مبادرة " دربك آمن " هي مبادرة منبثقة من برنامج " شبك وبادر " قام بإطلاقها طالبات مدرسة نسيبة بنت كعب المازنية الثانوية للبنات ، وتهدف المبادرة إلى ترميم شارعين في منطقة الأغوار الجنوبية- منطقة غور المزرعه، وأضاءتهما بإضاءة تعمل على الطاقة الشمسية بالإضافة إلى زراعة (100) شجرة على جوانب الطريق المار من أمام مدرسة نسيبة بنت كعب المازنية الثانوية للبنات بالتعاون مع بلدية الأغوار الجنوبية ومؤسسة وصل للتوعية والتثقيف ، ومديرية زراعة الأغوار الجنوبية.

وتحدث عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الدكتور فيصل القراله عن أهمية هذه المبادرة ببناء درج على حافة الشارع من أمام المدرسة هذا اوجد السلامة العامة للطالبات ويسهل عملية الوصول إلى المدرسة ، إضافة إلى إظهار الناحية الجمالية للشارع بزراعته بالإشجار.

وذكر القراله بأن شركة البرومين الأردن لها بصمات واضحة على جميع المدارس من خلال المشاركة في عملية بناء مدارس وتقديم الدعم المستمر حسب حاجة كل مدرسة والمتمثل بتزويد المكتبات المدرسية بالكتب اللازمة التي تخدم المنهاج التربوي ومستوى الطلبة بالإضافة بتزويد مختبرات العلوم والحاسوب كل ما يلزم ، وأيضا توفير آلات تصوير والكثير الكثير ، وشاكرا إدارة هذه الشركة على هذا الدعم.

وتطرق مدير عام شركة البرومين إلى دعم جميع المبادرات التي تخدم العملية التربوية والتعليمية وتطويرها، وتحسين البنية التحتية في المنطقة، وتقديم منح دراسية للطلبة المتفوقين لإكمال دراستهم الجامعية، ودورات تدريبية في جميع المجالات لأبناء المنطقة.

وعلى هامش المبادرة كانت هناك جلسة حوارية في مدرسة نسيبة بنت كعب المازنية الثانوية للبنات ، شكرت مديرة المدرسة المتميزة والمربية الفاضلة ابتسام النوايشه شركة البرومين والجهات الداعمة والحضور على تقديم الدعم لهذه المبادرة.

ودار نقاشا تناول تقديم كل الدعم للعملية التربوية والتعليمية ، وتقديم مطالب عامة لتحسين الخدمات في المنطقة.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني