accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

معرض جسور التعلم يسهم في إبراز جهود المدارس في مديرية تربية الأغوار الجنوبية

الرئيسية/ الاخبار / معرض جسور التعلم يسهم في إبراز جهود المدارس في مديرية تربية الأغوار الجنوبية

شارك

الاثنين, أيار 29, 2023

افتتح عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الدكتور فيصل القراله ويرافقه مدير الشؤون التعليمية والفنية الأستاذ نضال الفتينات، وبحصور نخبة من التربويين، ورئيس شبكة مدارس الصافي الأستاذ عرار العشوش، وجمع غفير من المجتمع المحلي معرض جسور التعلم الذي نظمته مدرسة أم الهشيم الثانوية للبنات بالتعاون مع قسم الإشراف التربوي وبمتابعة منسقة البرنامج المشرفة التربوية عاهدة المعاقلة.

أعرب عطوفته عن اعتزازه بالجهود المبذولة من قبل منسقة البرنامج ومديرة المدرسة المربية الفاضلة انتهاز الخليفات ومعلمين ومعلمات وطلبة وطالبات في انجاز معرض جسور التعلم.

وأشار عطوفته إن هذا المعرض المميز هو نتيجة الخبرات التربوية ، واظهار الأنشطة المتنوعة والواسعة والهادفة تربويا وتعليميا، ومؤكدا بأنه بوابة المعرفة العلمية والأكبر في مديرية تربية الأغوار الجنوبية من حيث عدد المشاركات وحجم الوسائل والمجسمات التعليمية والعلمية.

وتطرق عطوفته إلى أهمية المعرض بأنه مجموعة أنشطة الطلبة والتي تساعد على تعزيز المفاهيم التعليمية في المنهاج الدراسي ومعالجة فجوات التعلم السابقة وتمكن أولياء الأمور والمعلمين من دعم الطلبة في تعويض الفاقد التعليمي.

وأضاف مدير الشؤون التعليمية والفنية الأستاذ نضال الفتينات بأن برنامج جسور التعلم حل مبتكر يمكن الطلبة من إنعاش عملية تعلمهم وتسريعها سواء كانت المدارس مفتوحة أو مغلقة جزئيا أو مغلقة تماما، من خلال الربط الفعال بين المنزل والمدرسة والتكنولوجيا والكتب المدرسية والمعرفة والتعلم التطبيقي.

وفي كلمة وجهتها مديرة المدرسة المربية الفاضلة انتهاز الخليفات للمشاركين والزائرين قائلة مرحبا بكم في مدرستكم يسعدنا أن يكون المعرض استثنائيا وهو الأكبر في تاريخ معارضنا العلمية.

وبينت منسقة البرنامج المشرفة التربوية عاهدة المعاقلة إن الهدف من هذا المعرض هو تحقيق التكاملية بين أنشطة جسور التعلم والمنهاج وتحقيق التكامل بين المواد الدراسية المختلفة، والمشاريع والمجسمات التي صممها الطلبة والطالبات بالتنسيق مع معلميهم وصولا إلى خدمة العملية التربوية والتعليمية.

حيث اشتمل على أعمال ومجسمات ووسائل تعليمية هادفة ومبتكرة خاصة ببرنامج جسور التعلم ، وتقديم شرح تفصيلي للأعمال و الوسائل التعليمية وعمل تجارب علمية من قبل الطلبة بإشراف معلميهم وتناول المعرض المباحث الأساسية الأربعة( اللغة العربية ، واللغة الإنجليزية ، والعلوم والرياضيات).

وفي ختام فعاليات المعرض ، أشاد عطوفته بجهود القائمين عليه وثمن جهود المبذولة من هيئة تعليمية وإدارية ، معربا عن تقديره وامتنائه للطلبة ، وهذا المعرض إضافة هامة للتعليم في المنطقة ودليل على الجهود المستمرة لتحسين جودة التعليم والتعلم في اللواء، ومتمنيا التوفيق والنجاح الدائم للجميع لخدمة العملية التربوية والتعليمية.

وقام عطوفته وبمشاركة الحضور بتوزيع شهادات التقدير على مديرات ومعلمين ومعلمات المدارس المشاركة في المعرض.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني