accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

اجتماع المرشدين التربويين لمناقشة مسار التعليم المهني.

الرئيسية/ الاخبار / اجتماع المرشدين التربويين لمناقشة مسار التعليم المهني.

شارك

الأربعاء, أيار 31, 2023

عقد مدير الشؤون التعليمية والفنية الأستاذ نضال الفتينات اجتماعا للمرشدين التربويين وبحضور رئيس قسم الإرشاد التربوي رفيده المحافظه في تمام الساعة العاشرة صباحا في مدرسة فاطمة الزهراء الأساسية المختلطة.

رحب الفتينات بالمرشدين التربويين وشكرهم على جهودهم المبذولة لإنجاح العمل الإرشادي في مدارسهم ،وكما شكر رئيس القسم المحافظه على التنسيق والتنظيم ، وتوجيه الشكر للمدرسة المستضيفة على حسن الإستقبال والتعاون واعداد المكان المناسب للدورة.

وأكد الفتينات على أهمية المرشد التربوي في الميدان المدرسي والذي يعمل على الجوانب النفسية والأكاديمية والاجتماعية والمهنية لدى الطالب، والتي تهدف إلى مساعدته على فهم نفسه وقدراته وإمكاناته الذاتية والبيئية واستغلالها في تحقيق أهدافه وبما يتفق مع هذه الإمكانيات.

وبين الفتينات إن الهدف من هذا الاجتماع توعية طلبة الصف التاسع وأولياء الأمور بمسار التعليم المهني بألية الاختيار وما هي التخصصات المطروحة في المسار المهني والمدارس التي تم اختيارها كمدارس يدرس فيها فروع التعليم المهني ، والتوجيه المهني للطلبة لتشجيعهم على الالتحاق بالتخصصات الفنية والمهنية المطلوبة في سوق العمل.

كما طلب الفتينات بضرورة وضع جدول زيارات للصف التاسع للحديث حول التعليم المهني ، واعداد تقرير بزيارة المرشد التربوي للصف التاسع والتوعية بالتخصصات المهنية المتاحة.

وتطرقت المحافظه إلى تعريف المرشدين بنظام التعليم الفني والمهني في المرحلة الثانوية، وتعزيز قدراتهم في ممارسة الإرشاد الأكاديمي ، والتعرف على التوجيه المهني وخطة تطوير التعليم المهني وتصنيفات الصف التاسع الأساسي وألية اختيار الطلبة لمسارات التعليم الأكاديمي والمهني.

وفي نهاية الاجتماع قام الفتينات بتسليم شهادات دورة الاختبارات التشخيصية والارشادية للأطفال والكبار ودلالاتها الإكلينيكية على المرشدين التربويين.

نشكر الحضور على مشاركتهم، وكل الشكر إلى مديرة المدرسة المربية الفاضلة سماح المحاميد على حسن الاستقبال وتهيئة المكان

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني