accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

دورة المعلمين الجدد

الرئيسية/ الاخبار / دورة المعلمين الجدد

شارك

الأربعاء, حزيران 21, 2023

تابع مدير الشؤون التعليمية والفنية الأستاذ نضال الفتينات ويرافقه رئيس قسم الإشراف الأستاذة لانا المعايطه والمسؤول الفني للدورة المشرف التربوي الأستاذ عمر البوات دورة المعلمين الجدد في مدرسة الزهراء الأساسية المختلطة.

فرحب الفتينات بالمعلمين الجدد ومباركا لهم تعيينهم ، وشكر المدربين على جهودهم في التدريب وتسخير كل امكانياتهم وخبراتهم في خدمة العملية التربوية والتعليمية.

وأشار الفتينات إلى أهمية هذه الدورة للمتدربين ؛ وذلك باكتسابهم الخبرات والمعارف والمهارات التربوية والتعليمية المتنوعة والجديدة، والمهام التي يحتاجها المعلم لمواكبة المتغيرات العلمية والتربوية ومستجداتها ولرفع أداء المعلم والارتقاء به وصقل شخصيته مهنيا، واضاف الفتينات بأن هذه الدورة ذات أهمية أيضا في رتب المعلمين.

وأكد الفتينات على المتدربين بنقل أثر التدريب إلى الميدان التربوي مما ينعكس على أدائهم والتنويع والمعرفة بأساليب التدريس الحديثة وهذا يؤدي إلى تحسين تحصيل الطلبة .

وذكر الفتينات بأن المعلم يعتبر الركيزة الأساسية للطالب بتعليمه القيم والمبادئ ، ومهنته مهنة الأنبياء ، وإن التدريب ينمي الجانب الفني والتربوي والمعرفي.

وجرى نقاش موسع مع المتدربين حول أهم التحديات التي تواجههم وكيفية نقل ما تعلموه إلى داخل الغرفة الصفية ليكون له أثرا إيجابيا على الطلبة ، واستمع الفتينات لبعض الاستفسارات والملاحظات وقدم الإجابات المتعلقة بهذه الاستفسارات ، وتقديم النصح والإرشاد لهم في عملهم كمعلمين في الميدان التربوي.

وكل الشكر للمدرسة المستضيفة ممثلة بمديرتها المربية الفاضلة سماح المحاميد على الجهود المبذولة في تهيئة المكان والتنسيق والتنظيم.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني