accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

دورة الأمن السيبراني

الرئيسية/ الاخبار / دورة الأمن السيبراني

شارك

الاثنين, تشرين الأول 30, 2023

شاركت مديرية التربية والتعليم للواء عين الباشا ممثلة بأقسام كل من قسم التكنولوجيا و المعلومات وقسم الإعلام وقسم الإشراف التربوي، في دورة تدريبية نظمها المركز الوطني للأمن السيبراني، وذاك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ، في مركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا التعليم.

حيث شارك بالدورة التدريبية رئيس قسم التكنولوجيا والمعلومات ، وأعضاء من القسم، وعضو قسم الإعلام التربوي ، والمشرفة التربوية لمادة الحاسوب.

حيث تعرف المشاركون بالدورة على أبرز المحاور المهمة في مجال الأمن السيبراني، وأهم المفاهيم الأساسية والمخاطر السيبرانية، والمنهجية المتبعة للتعامل معها.

كما وتعرف المتدربون على مفهوم الأمن السيبراني و كيفية حدوث الاختراقات والمخاطر السيبرانية، والتعامل مع مخاطر الأمن السيبراني، ودور المستخدمين في تعزيز الأمن السيبراني، خاصة مع خطط التحول الرقمي الحكومي، وآليات الحفاظ على المعلومات والتمييز بين التطبيقات الرسمية والمزيفة التجسسية التي تهدف إلى سرقة المعلومات، ومخاطر الاتصال بشبكات الإنترنت العامة ، وأهم الممارسات الأمنية الصحيحة التي يوصي بها خبراء الأمن السيبراني.

كما وتعرف المتدربون على دور المستخدمين في تعزيز الأمن السيبراني، وزيادة الوعي الأمني، فيما يتعلق بالممارسات الصحيحة عند التعامل مع البريد الإلكتروني، وشبكة الانترنت بشكل عام لحفظ شبكة المؤسسة من الاختراقات، والحفاظ على أمن المعلومات الوطنية.

 كما واستعرضت المدربة تجارب سابقة لهجمات سيبرانية وحوادث أمنية ، حصلت في بعض المؤسسات والوزارات الحكومية كم وجرى نقاش وتفاعل بين المدربة والمشاركين حول محاور الورشة ...

وفي ختام الدورة التدريبية عبر المتدربون عن شكرهم وتقديرهم للمدربة والمركز الوطني للأمن السيبراني على جهودهم المبذولة في خدمة الميدان التربوي.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني