accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

الضرابعة يعلن انطلاق جائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للياقة البدنية في دورتها الثامنة عشرة للعام 2023/2024

الرئيسية/ الاخبار / الضرابعة يعلن انطلاق جائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للياقة البدنية في دورتها الثامنة عشرة للعام 2023/2024

شارك

الخميس, تشرين الثاني 2, 2023

اعلن عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ عوده الضرابعة انطلاق جائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للياقة البدنية في دورتها الثامنة عشرة من مدرسة أم الهشيم الأساسية المختلطة وبداية انطلاق الجائزة لجميع المدارس في اللواء.

وحضر هذا فعاليات انطلاق هذه الجائزة نخبة من التربويين، وجمع غفير من الأهالي والمجتمع المحلي.

فرحبت مديرة المدرسة المربية الفاضلة رقية الدغيمات بالحضور، وشكرت المعنيين باختيار مدرسة أم الهشيم الأساسية المختلطة لتكون محطة انطلاقة جائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للياقة البدنية في دورتها الثامنة عشرة لهذا العام 2023/2024.

وتطرقت الدغيمات إلى أهمية الجائزة مما لها من أهمية على الجانب الصحي والعقلي للطلبة ، واشغال الطلبة بأوقات فراغهم ببرامج هادفة، والكشف المبكر عن القدرات البدنية والفنية للطلبة، ودورها صقل مواهب الطلبة وحفز طاقاتهم وإبداعاتهم ليصبحوا رجال وطن وأهل عزم يتمتعون بالصحة والقوة واللياقة.

وتحدث عطوفته خلال إعلان الافتتاحية عن أهداف الجائزة، وأهميتها البدنية والصحية للطالب وبالإضافة إلى دورها في صقل شخصية الطالب وتنمية مواهبه الرياضية، ودعا الطلبة المشاركين في برنامج الجائزة إلى الالتزام بالتعليمات وتكثيف الجهود للحصول على اللياقة البدنية والصحة النفسية السليمة، والتحدي مع الذات للطالب وتكوين ثقافة صحية رياضية وغذائية، وممارسة الأنشطة الرياضية على نحو طوعي منتظم ورفع مستوى اللياقة البدنية والصحية لدى الطالب والكشف عن قدرات الطلبة الخاصة والاستعدادات والمهارات الكامنة لديهم وتنميتها وتحقيق فرص الاندماج الاجتماعي السليم .

وقدم رئيس قسم النشاطات التربوية الأستاذ أيمن الدغيمات شرحا وافيا حول مهارة الجائزة والتي تتضمن خمسة محاور:

١- السرعة والرشاقة.

٢- المرونة.

٣- ثني الذراعين.

٤- ثني الجذع(المعدة)

٥- الضغط والتحمل.

وألقت السيدة هدى الخليفات كلمة أولياء الأمور رحبت بالحضور، وذكرت أهمية الشراكة بين أولياء الأمور والمجتمع المحلي والمدارس في الجانب التعليمي ، وأكدت على أهمية الجائزة ومباركة انطلاقها، مشيرة بأن هذه الجائزة تعتبر مجالاً مهماً من مجالات العملية التربوية والتعليمية من خلال تعزيز بناء جيل واع متوازن بدنيا وخلقيا ومعرفيا معتز بوطنه وقيادته.

حيث قدمت الطالبات فقرات رياضية وفنية جميلة تجسد ماهية الجائزة، وقد كانت هذه الفقرات مميزة حازت على اعجاب الحاضرين.

الشكر الموصول لمديرة المدرسة، وللكادر التعليمي في هذه المدرسة على الجهود الكبيرة التي بذلت لإبراز هذا الحفل بالصورة المشرقة، وكل الشكر إلى قسم النشاطات التربوية على التنسبق والمتابعة، ومثمنين للجميع مزيدا من التقدم والنماء.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني