المملكة الاردنية الهاشمية
وزارة التربية والتعليم
"في مدرستنا كان هناك مجموعة من الطلاب الذين واجهوا تحديات كبيرة في فهم مادة الرياضيات، وعلى وجه الخصوص في فهم الأعداد الحقيقية. كانوا يشعرون بالإحباط واليأس، حتى بدأنا العمل بالتدخلات العلاجية بشكل فعّال لتحفيزهم ورفع مستواهم الأكاديمي.
بدأ المعلمون بفحص مستواهم وفهم احتياجاتهم الفردية.
ومن خلال تحليل هذه الاحتياجات، قام المعلمون بالعمل على الأوراق عمل الداعمة لمادة الرياضيات تركز على تدريبات محددة لتحسين الفهم.
تم تصميم هذه الأوراق العمل بشكل جذاب وملهم لطلاب، مع توجيه فعّال ودعم من قبل المعلمين. كانت الأوراق تحتوي على أمثلة عملية وتمارين تفاعلية تحفّز الطلاب على التفكير وحل التحديات بشكل إبداعي.
بجانب ذلك، قام المعلمون بإجراء جلسات تتبع دورية لقياس التقدم وتحديد المجالات التي تحتاج إلى تعزيز عند الطلبة. كان هناك تواصل دائم بين الطلاب والمعلمين، حيث شجعوا على مشاركة تجاربهم وطرح الأسئلة.
مع مرور الوقت، بدأ الطلاب يكتسبون الثقة في قدرتهم على فهم الأعداد الحقيقية، وأظهروا تقدمًا ملحوظًا في أدائهم الرياضي. كانت هذه القصة تعكس كيف يمكن للتدخل الفعّال والتفاني في تقديم الدعم أن يحقق نجاحاً كبيرًا في تحسين أداء الطلاب وإلهامهم لتحقيق أهدافهم الأكاديمية."
مدرسة طارق بن زياد الاساسية للبنين
مدير المدرسة منصور بني صخر
منسق التدخلات في المدرسة المعلم حسان النويري
ضابط الارتباط للمديرية المشرفة ختام عليمات
كيف تقيم محتوى الصفحة؟
آخر تعديل
2024/02/24
يدعم إنترنت إكسبلورر 10+, جوجل كروم, فايرفوكس, سفاري
من الأفضل مشاهدة هذا الموقع من خلال شاشة 768 × 1366
البرنامج المطلوب للتصفح: Adobe Reader
عدد زوار الموقع: 97390