accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

الضرابعة يؤكد جاهزية المدارس للفصل الدراسي الثاني لعام 2023 / 2024م

الرئيسية/ الاخبار / الضرابعة يؤكد جاهزية المدارس للفصل الدراسي الثاني لعام 2023 / 2024م

شارك

السبت, كانون الثاني 20, 2024

أكد عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ عوده الضرابعة على جاهزية المدارس للفصل الدراسي الثاني لعام 2023 / 2024م، ويبدأ أول يوم دراسي صباح يوم الأحد الموافق: 21 / 1/ 2024 كما هو محدد في التقويم المدرسي.

وكشف إن هناك برنامج زيارات إدارية وفنية للمدارس من قبل المشرفين التربويين ورؤساء الأقسام الإدارية والفنية في أول يوم دراسي ؛ وذلك للتعرف على الحاجات التربوية والتعليمية والعمل على توفيرها ضمن الإمكانيات المتاحة وأن تعذر سيتم مخاطبة الوزارة بذلك.

وتطرق عطوفته إلى استلام الكتب للطلبة في أول يوم دراسي؛ وذلك من خلال برنامج محدد وسيتم متابعة ذلك من خلال الزيارات الميدانية للمدارس.

ووجه عطوفته مديري ومديرات المدارس الإلتزام بالطابور الصباحي باعتباره الاعلان عن يوم دراسي جديد وحضوره من قبل جميع العناصر التربوية من طلبه ومعلمين وإداريين، وحضور الطابور هو التأكيد على الولاء والانتماء للوطن وللقيادة الهاشمية ويظهر ذلك من الوقوف التام لرفع العلم وسماع النشيد الوطني.

وبين عطوفته البدء بالتدريس في أول يوم دراسي، والالتزام بالتقويم المدرسي، وعلى كل معلم ومعلمة اعداد الخطط الدراسية للفصل الدراسي الثاني وتحليل المحتوى وتنفيذ ما جاء في الخطة الدراسية، ووضع خطة علاجية لمعالجة الضعف التحصيلي للطلبة.

وأشار عطوفته إلى الاستمرار بتنفيذ المبادرات كمبادرة لمدرستي أنتمي في المجالات كافة لا سيما المجال البيئي والسلوكي والتعليمي، وكذلك متابعة تنفيذ مبادرة سنبلة ، وبيئتي الأجمل والكثير من المبادرات والأنشطة المقررة من قبل وزارة التربية والتعليم.

وركز عطوفته على توفير بيئة آمنة من خلال الصيانة الدورية اللازمة والتي تتضمن صيانة الأبواب الرئيسية والداخلية والشبابيك والأثاث، والنظافة الدورية لجميع مرافق المدرسة، ولضمان السلامة العامة يجب صيانة طفايات الحريق.

ووضح عطوفته إن هناك خطة لمعالجة اكتظاظ الطلبة في جميع مناطق اللواء، ويأتي ذلك من خلال البحث عن أبنية مستأجرة واستخدامها كمدارس وإن هناك اتصالات مباشرة مع الجهات الخاصة والداعمة على إنشاء أبنية مدرسية أو بناء أجنحة إضافية في بعض المدارس ، وأشار إلى هناك تغييرات في بعض مدارس منطقة الحديثة والتي سيتم قريبا افتتاح مدرسة المهندس علي الخصاونة في منطقة الحديثة، وتم الاتفاق من خلال دراسة شاملة لمنطقة الحديثة بالاتفاق مع مجلس التطوير التربوي بتحديد المستوى الدراسي (الصفوف) التي يتم التدريس فيها في المدارس.

متمنيا عطوفته للجميع فصلا دراسيا حافلا بالعطاء والإنجازات إن شاء الله.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني