accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

الضرابعة يتابع الورشة التدريبية اسبوع التوجيه المهني ( BTEC)

الرئيسية/ الاخبار / الضرابعة يتابع الورشة التدريبية اسبوع التوجيه المهني ( BTEC)

شارك

الاثنين, شباط 12, 2024

تابع عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ عوده الضرابعة الورشة التدريبية اسبوع التوجيه المهني ( BTEC)

في مدرسة أم الهشيم الثانوية للبنات.

ورافق عطوفته في المتابعة رئيس قسم الإشراف التربوي لانا المعايطة، ورئيس قسم التعليم العام الأستاذ جبرين المشاعلة.

رحبت مديرة المدرسة المربية الفاضلة انتهاز الخليفات بعطوفته والمرافقين على الزيارة والمتابعة ، وشاكرة مدارس اللواء بالتعاون والسماح لطالبات الصف التاسع بحضور هذه الورشة التدريبية التعريفية بالمسار المهني والتقني ( BTEC).

وأعرب عطوفته عن خالص الشكر والتقدير للقائمين على إدارة هذه الورشة التدريبية، طالبا أن تكون الورشة حافزا لمدارس الذكور بعمل مثل هذه الورشات التعريفية والتوعوية بالمسار المهني والتقني ( BTEC) .

وأشار عطوفته إلى إن التعليم المهني والتقني يحظى باهتمام كبير من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهده الأمين كما ورد في الورقة النقاشية السابعة، لذا اتخذت وزارة التربية والتعليم عدة إجراءات وقرارات من شأنها تطوير التعليم المهني سنعمل على تنفيذها.

ووضح عطوفته بأن الوزارة تولي برنامج التعليم المهني الجديد (BTEC) الأهمية القصوى باعتباره مشروعًا وطنيًا يستدعي من الجميع العمل بجدية والتزام وتحمل المسؤوليات، مشيرا إلى أهمية دور الميدان التربوي بكافة كوادره في المتابعة الحثيثة لهذا المسار وانتظام الطلبة فيه لإنجاحه، خاصة أن مخرجاته تلبي احتياجات سوق العمل المستقبلية من الكوادر المؤهلة والمدربة.

وكشف عطوفته عن خطة المديرية في العام الدراسي القادم العمل على فتح تخصصات جديدة ضمن المسار المهني بما يناسب ميول الطلبة واحتياجات سوق العمل.

وذكر عطوفته بأن هذا نوع من التعليم يحصل الطالب على شهادة بيرسن ، وكذلك شهادة تؤهله للعمل مباشرة ، وإمكانية اكمال دراسته الجامعية ضمن شروط محددة.

وفي نهاية اللقاء شكر عطوفته المدرسة المستضيفة على إعداد المكان المناسب ،والشكر الموصول إلى معلمات بيتك كل من الآء الخطبا ، ويسرى الرواشدة وآسيل السحيمات وربى الرواشدة وآية العشوش وعائشه النوايشه على جهودهن في التوجيه والإرشاد والتوضيح، وإلى وضابط الجودة ابتسام الخليفات، والمعلمة نسيبة المحافظة على التنسيق والمتابعة، وخالص الشكر لقسمي التخطيط والإرشاد التربوي على تقديم التوعية والإرشاد.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني