accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

الضرابعة يجتمع برؤساء قاعات الإختبار الوطني للصف الرابع الأساسي

الرئيسية/ الاخبار / الضرابعة يجتمع برؤساء قاعات الإختبار الوطني للصف الرابع الأساسي

شارك

الأحد, أيار 5, 2024

ترأس عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ عوده الضرابعة اجتماعا لرؤساء قاعات الإختبار الوطني للصف الرابع الأساسي وبحضور مدير الشؤون التعليمية والفنية الأستاذ أسامة المرادات، ورئيس قسم الامتحانات الأستاذ امجد الشعار في تمام الساعة التاسعة صباحا يوم الأحد الموافق: 5 / 5 /2024م في المديرية.

حيث رحب عطوفته بالحضور وشكرهم على جهودهم الواضحة والمتميزة في إنجاح العملية التربوية وقال أن هذا الامتحان يقيس مدى امتلاك الطلبة للمهارات الأساسية في المباحث التي سيتم اختبارهم فيها (اللغة العربية ، واللغة الإنجليزية، والريـاضيات ، والعلوم) وأكد على أن نتائج هذا الامتحان ستبنى عليه قرارات داخلية وخارجية مهمة وذات فائدة كبيرة للدولة وإنه كلما كان الاختبار واقعي وصادق كلما كان القرار الذي يبنى عليه أكثر دقة ووضوح.

وبين عطوفته إن هذا الاختبار هو أحد الاختبارات التي تقوم بها الوزارة منذ أعوام طويلة لضبط نوعية التعليم، وقياس المهارات المعرفية عبر الصفوف المختلفة.

وتحدث مدير الشؤون التعليمية الأستاذ أسامة المرادات ان الوزارة تسعى من هذا الاختبار لتزويد متخذي القرار بمعلومات عن جودة التعليم، والمساعدة باتخاذ قرارات التطوير المناسبة، وتزويد المعلمين بمعلومات عن جوانب القوة والضعف في أداء طلبتهم، وبما يساعد بمتابعة الطلبة وتحديد مسار تقدمهم وتحسين تعلمهم، فضلا عن إبراز الجوانب التي يجب التركيز عليها في المناهج الدراسية، أثناء ممارسة عملية التعليم.

ومن جانبه استعرض رئيس قسم الامتحانات الأستاذ امجد الشعار تعليمات الامتحان التي يجب على مديري ومديرات المدارس شرحها للطلاب والتأكيد على الالتزام بها وهي :

1- استخدم قلم الرصاص ولا تستخدم قلم الحبر إطلاقاً .

2- ظلل بشكل غامق الدائرة التي تشير إلى الإجابة الصحيحة .

3- استخدم الممحاة لتغيير الإجابات التي تريد تغييرها وليكن المسح جيداً إضافة لتعليمات تتعلق بكيفية الإجابة على أسئلة الصواب والخطأ وتحديد جنس الطالب (ذكر أو أنثى) وجنس المدرسة (بنين ، بنات ، مختلط) ورمز المديرية ، كما أكد على ضرورة توفير أقلام رصاص ومحايات وورق أبيض لكل طالب .

وكما وضح رئيس قسم الامتحانات إن الامتحانات ستكون إلكترونيا وورقيا ، ذاكرا مهام رئيس القاعة والمراقبين بحيث يقوم رئيس القاعة بعقد اجتماع للمراقبين قبل موعد الاختبار بساعة واحدة على الأقل ليبين لهم المهام الموكلة إليهم وأهمها :

1- تفقد قاعات الاختبار من حيث التهوية والإضاءة والنظافة وملائمة المقاعد للطلاب .

2- تعامل مغلفات المدرسة الواحدة المستلمة كوحدة واحدة من حيث احتوائها على أعداد الأوراق الاختبارية ونماذج الإجابة .

وسيعقد الامتحان يوم الثلاثاء الموافق : 7 / 5 / 2024 م في تمام الساعة العاشرة صباحاً وبواقع ساعة ، ومن ثم بعد ذلك أدى رؤساء القاعات القسم إمام عطوفة المدير .

وفي نهاية الاجتماع شكر عطوفته الحضور وتمنى لهم مزيداً من البذل والعطاء لهذا البلد تحت ظل الراية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه.

ويذكر إن عدد المدارس الشمولة بالاختبار( 23) مدرسة ، وعدد المتقدمين 1320 طالب وطالبة

وانتهى الاجتماع الساعة العاشرة والنصف صباحا.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني