accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

تربية الرصيفة تقيم معرض الوسائل التعليمية لبرنامج التدخلات العلاجية

الرئيسية/ الاخبار / تربية الرصيفة تقيم معرض الوسائل التعليمية لبرنامج التدخلات العلاجية

شارك

الخميس, أيار 30, 2024

تحت رعاية عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الرصيفة الأستاذ أحمد الشديفات، أقيم معرض الوسائل التعليمية لبرنامج التدخلات العلاجية، اليوم الخميس في مدرسة المشيرفة الأساسية للبنات.

وافتتح عطوفته المعرض الذي شاركت فيه 30 مدرسة من مدارس لواء الرصيفة، بحضور رئيس قسم الإشراف التربوي الأستاذة أمل أبو الركب، ومشرفة البرنامج الوطني للتدخلات العلاجية في وزارة التربية والتعليم الأستاذة ميس الصمادي، ورئيس قسم التعليم العام الأستاذ أكرم أبو قطام ورئيس قسم الإعلام داود خليفه وكوكبة من مديري ومديرات المدارس المشاركة وضابط ارتباط البرنامج في مديرية الرصيفة المشرفة التربوية سها سمير، وثلة من المشرفين التربويين.

كما حضر المعرض رئيس مجالس التطوير التربوي السيد محمود خاطر ورئيس مجلس التطوير التربوي لكلستر حي الجندي والقرى السيد زهير سويدان ورئيس مجلس التطوير التربوي لكلستر المشيرفة السيد نبيل أحمد.

وافتتح المعرض بالسلام الملكي وآيات من القرآن الكريم، تلا ذلك كلمة ترحيبية من مديرة المدرسة الأستاذة ريم جرار رحّبت فيها بعطوفة مدير التربية والحضور الكريم.

بدوره أكد الشديفات أهمية برنامج التدخلات العلاجية، مشيرًا إلى أنه أثناء فترة كورونا وانقطاع التعليم الوجاهي، تلقى الطلبة التعليم عن بعد إلا أنهم لم يحصلوا جميع ما تم إعداده من قبل الوزارة ما أدى إلى وجود فاقد تعليمي.

وقال الشديفات إن التدخلات العلاجية جاءت كبرنامج وطني لتعويض الفاقد التعليمي للطلبة في مبحثي اللغة العربية والرياضيات.

وتجوّل الشديفات في معرض الوسائل التعليمية المعدّة من قبل مديري ومديرات المدارس المشاركة وعددها 30 مدرسة، إضافة إلى الكوادر التدريسية والإدارية في المدارس، حيث نالت الوسائل إعجاب الشديفات وكوكبة من المشرفين التربويين المطلعين على هذه الوسائل.

وتنوّعت فقرات المعرض حيث اشتملت مسرحية للتدخلات العلاجية، تحدثت عن "إن وأخواتها" حيث نالت إعجاب الجمهور، كما شمل المعرض فقرات غنائية وقصائد شعرية بمناسبة عيد الاستقلال الـ 78.

وفي ختام الحفل، قام عطوفة مدير التربية والتعليم بتكريم مديري ومديرات المدارس المشاركة في مسابقة التدخلات العلاجية التي تقيمها الوزارة سنويا، كما سلّم مديرة مدرسة المشيرفة الأستاذة ريم جرار درعا تذكارياً لاستضافتها المعرض.

كما شكر مديري ومديرات المدارس المشاركة في مسابقة الوزارة لبرنامج التدخلات العلاجية، وشكر قسم الإشراف التربوي على جهوده المبذولة في متابعة البرنامج على مدار العام، كما شكر مشرفة المسابقة من الوزارة الأستاذة ميس الصمادي.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني