accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

الشرع يعقد اجتماعاً لرؤساء أقسام المديرية بلواء الكورة.

الرئيسية/ الاخبار / الشرع يعقد اجتماعاً لرؤساء أقسام المديرية بلواء الكورة.

شارك

الأربعاء, آب 7, 2024

ترأس مدير التربية والتعليم للواء الكورة الأستاذ أسعد الشرع صباح اليوم الأربعاء اجتماعاً لرؤساء الأقسام في المديرية، بحضور مدير الشؤون الإدارية والمالية السيدة إيمان الشقيرات، ومدير الشؤون التعليمية الأستاذ خلدون جويعد،، وذلك لبحث استعدادات المديرية لبداية العام الدراسي الجديد 2023 / 2024م،، وتنظيم الأمور المتعلقة بسير العمل في المديرية.

وفي بداية الاجتماع رحب الشرع بالحضور جميعاً،، مثمنًا ما يقومون به من جهود جبارة لخدمة العملية التعليمية في المديرية والميدان التربوي.

 

حيث أكد الشرع لرؤساء الأقسام بضرورة العمل بروح الفريق الواحد بما يتماشى مع القانون وروحه ومصلحة الوطن والمجتمع،، داعياً إلى الانضباط بالدوام والتقيد بأوقات الدوام الرسمي، والإلتزام بكافة القوانين والتشريعات الناظمة للعمل المؤسسي.

 

وأوضح الشرع خلال الاجتماع مهام وصلاحيات المدراء المختصين ورؤساء الأقسام ودورهم في توزيع الأعمال والصلاحيات على الموظفين، مستعرضاً استعداد المديرية للعام الدراسي الجديد من خلال التجهيزات اللازمة لذلك،، وضرورة الإسراع بتسليم الكتب المدرسية المتوفرة في مستودع الكتب للمدارس ضمن برنامج تسليم رسمي، والتأكد من جاهزية المدارس والغرف الصفية والمختبرات والمكتبات وكافة التجهيزات الإدارية والفنية واللوازمية لتكون جاهزة لاستقبال الطلبة، كما تم التطرق إلى آلية قبول طلبة الصف الأول الأساسي في المدارس الحكومية، والإيعاز لقسم شؤون الموظفين بالعمل على الانتهاء من التنقلات الداخلية للمعلمين والمعلمات وتحديد مراكز عملهم.

 

وأوضح الشرع على أهمية مسار التعليم المهني والتقني BTEC والتوعية به من خلال جميع الأقسام،، ومتابعة منصة (OpenEmis) بكل ما هو مطلوب لأهميتها، وتفعيل المبادرات والأنشطة في جميع المدارس،، ومتابعة صفحات المدارس والتأكيد على أسس النشر على الصفحات من خلال ضباط إرتباط الإعلام، بالإضافة لمتابعة كافة الأمور المالية بكافة تفاصيلها في المدارس، والتركيز والاهتمام بمبادرة لمدرستي أنتمي، وملف التدخلات العلاجية.

 

وفي ختام الاجتماع تم فتح باب النقاش بين مدير التربية والمدراء المختصين ورؤساء الأقسام، حيث تم استعراض احتياجات الأقسام والميدان التربوي وأهم الملاحظات والجوانب التي تتطلب المتابعة والعلاج؛ وذلك من أجل تجويد العمل التربوي والتحسين والتطوير في أداء المديرية والمدارس.

 

بدورهم أعرب رؤساء الأقسام جميعاً عن استعدادهم للعمل وحسب طبيعة عمل وأداء كل قسم في المديرية بما يصب في خدمة العملية التربوية في جميع مدارس لواء الكورة.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني