accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

المومني تتابع جولاتها التفقدية لمدارس المديرية في قضاء الأزرق.

الرئيسية/ الاخبار / المومني تتابع جولاتها التفقدية لمدارس المديرية في قضاء الأزرق.

شارك

الثلاثاء, آب 27, 2024

تفقدت مدير التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الثانية السيدة فاطمة المومني، صباح اليوم الأحد عددًا من مدارس المديرية في قضاء الأزرق.و تأتي هذه الجولة ضمن الزيارات الميدانية المستمرة لغرض متابعة  سير العملية التعليمية في كل من مدرسة موفق السلطي الأساسية المختلطة، و
مدرسة علي بن الحسين، ومدرسة ابن سينا الأساسية للبنين ، ومدرسة الأزرق الثانوية الشاملة للبنين، 
ومدرسة العين البيضاء الأساسية ، حيث بدأت المومني زيارتها  إلى مدرسة موفق السلطي الأساسية  المختلطة، و اطلعت خلالها  على السجلات الإدارية والتعليمية، وأيضا سجلات الحضور والغياب للطلبة ، مؤكدة على أهمية الانتظام في الدوام  من قبل الطلبة والكادر  الإداري  والتدريسي. كما أشارت إلى ضرورة الالتزام بالحضور  وعدم التغيب. وتخللت  زيارة المومني تفقد الغرف  الصفية، فالتقت خلالها  بالطلبة داخل الصفوف، للاطمئنان على أوضاعهم وما يلزمهم من متطلبات. 
وفي سياق أخر  بينت المومني أهمية تنفيذ الأنشطة والمهارات التي تدعم عملية التعلم لدى الطلبة تزامنا مع بداية العام الدراسي الأول، وذلك من خلال  البرامج والمبادرات، لافتة إلى دور  البرنامج الوطني للتدخلات العلاجية لتحسين جودة التعليم  لرفع مستوى تحصيل الطلبة، وعلاج نقاط الضعف  لديهم، كما اشارت الى ضرورة متابعة وتنفيذ الانشطة المرتبطة بمبادرة "لمدرستي أنتمي "، لأثرها الإيجابي  على سلوكيات الطلبة، و تحسين البيئة التعليمية في المدارس. 
وفي ختام الزيارة شكرت المومني  مديري ومديرات المدارس، داعية إلى تكاثف الجهود والتعاون الفاعل لتحقيق النتائج المرجوة ، مؤكدة على استمرار دعم المديرية للكوادر الإدارية والتعليمية من أجل النهوض بالعملية التربوية والتعليمية في مدارس المديرية.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني